تأهيل وتبطين ترع المنيا لإعادة الشكل الجمالى للقرى.. فيديو

الأحد، 04 أبريل 2021 12:43 م
تأهيل وتبطين ترع المنيا لإعادة الشكل الجمالى للقرى.. فيديو تبطين وتأهيل الترع بمحافظة المنيا
المنيا -حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من قرية لأخرى، عمل مستمر، لإنهاء أعمال تبطين وتأهيل الترع بمحافظة المنيا وذلك للحفاظ على المياه، وإعادة الشكل الجمالى للقرية فى المحافظة.
 
وقدم"اليوم السابع" بثا مباشرا من إحدى الترع بمحافظة المنيا، وهى ترعى أبوعيسى ببنى مزار والتى تحول شكلها إلى صورة جمالية تسر النظر إليها، وتعد واحدة متن عشرات الترع التى تم الانتهاء منها ، والتى مازال العمل يجرى فيها سواء داخل الكتلة السكنية أو خارجها .
 
وسادت حالة من الرضا على ذلك المشروع القومى ، وأكد الأهالى أن أعمال الابطين تحافظ على المياه كما أنها تحافظ على المواطنين ،هاصة أن تلك الترع فى الماضى كانت عرضة للتلوث ونقل العدوى لكنها تحولت إلى لوحة جمالية.
 
وقال الأهالى، إن مبادرة تأهيل وتبطين الترع من اجمل المبادرات فقد ساهمت فى تجميل المجرى المائى بالقرى ،وكانت تلك المجارى مصدرا للتلوث والناموس ،لكن الآن أصبحت جميلة ومتميزه يستطيع أصحاب المنازل استخدام جوانبها للجلوس والتمتع بمرور المياه فى ذلك المجرى المائى النظيف .
 
ومن ناحيته طالب اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ،جميع المواطنين بالحفاظ على ما تم إنجازه وعدم تلوثه ، وقال إن المبادرات الرئاسية وعلى رأسها مبادرة حياة كريمه تعد مبادرات سوف تغير واقع القرية المصرية .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة