المصريون يتلقون لقاحات كورونا والإصابات ترتفع بشكل "طفيف".. في نشرة الظهيرة

الأحد، 04 أبريل 2021 05:00 م
المصريون يتلقون لقاحات كورونا والإصابات ترتفع بشكل "طفيف".. في نشرة الظهيرة نشرة الظهيرة
كتب ـ محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة الظهيرة، والتي أعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد، وحملت العديد من الأخبار المحلية والعالمية.



ومازالت أصداء موكب المومياوات لملوك وملكات مصر تلفت أنظار العالم، والبداية جاءت من الصحافة العالمية التي سلطت النظر على الحدث المهيب، فوصفت واشنطن بوست الرحلة الذهبية بـ"حفل لتكريم التراث المصرى الغنى"، وفى الوقت نفسه يعود متحف الحضارة لاستقبال زواره اليوم، لكنهم لن يكونوا قادرين على زيارة قاعة المومياوات المنتقلة حديثا، إلا بعد تجهيزها، حيث سيتم افتتاحها في الثامن عشر من إبريل الجارى، والذي يوافق يوم التراث العالمي.

وألقت النشرة الضوء على حالة تلقي المصريين اللقاحات، حيث أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تلقِّي 148 ألفًا و 987 من الأطقم الطبية، والمواطنين من الفئات المستحقة لقاح فيروس كورونا حتى أمس السبت، فى إطار خطة الدولة للتصدى للجائحة، والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.


وفى نفس السياق، جاء بالنشرة خبرا يتعلق بفيروس كورونا، فقد كشفت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع طفيف فى حالات الإصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية من المحافظات التى ترتفع فيها الإصابات بالإضافة إلى بعض محافظات الصعيد .

أما وزارة الري فكان لها خبر هام في النشرة، فقد تم الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى 1372 كيلو متر بمختلف محافظات الجمهورية، و جارى العمل فى تنفيذ 4584 كيلومتر أخرى فى 20 محافظة.


وإلى أخبارنا الخارجية انتقلت النشرة، حيث أعلنت جامعة الدول العربية عن "تضامنها الكامل" مع الإجراءات التي اتخذها النظام في الأردن "للحفاظ على أمن المملكة واستقرارها"، وأكدت الولايات المتحدة دعمها لنظام حكم الملك عبد الثاني.


واختتمنا النشرة بخبر طريف، فرغم مغادرته البيت الأبيض لكن أخباره المثيرة للجدل لم تنقطع، فقد أُجبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على سداد 122 مليون دولار في شكل تبرعات بعد كشف عملية خداع قامت بها حملته أجبرت الداعمين له على دفع مبالغ متكررة على هيئة تبرعات رغما عنهم.
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة