98 قرية تستفيد من مشروع البنك الدولى للقضاء على التلوث ورفع خدمات الصرف الصحى.. شركة المياه تجرى استطلاعا لآراء العملاء المستخدمين لتطبيق قراءتى داخل المحافظة.. وحملة لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك.. صور

الأحد، 04 أبريل 2021 05:00 ص
98 قرية تستفيد من مشروع البنك الدولى للقضاء على التلوث ورفع خدمات الصرف الصحى.. شركة المياه تجرى استطلاعا لآراء العملاء المستخدمين لتطبيق قراءتى داخل المحافظة.. وحملة لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك.. صور
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية؛  أن برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة بالمناطق الريفية القائم على النتائج، والممول من البنك الدولى(SRSSP)  يستهدف تنفيذ مشروعات صرف صحى متكاملة داخل 98 قرية بمراكز ميت غمر، وأجا، والسنبلاوين، وتمى الأمديد، والمنزلة، والجمالية، ودكرنس، ومنية النصر لخدمة قرابة 700 ألف نسمة من سكان تلك المراكز، وذلك للقضاء على التلوث بمصرفى السرو وحادوس، وبحيرة المنزلة، وتبلغ تكلفة المشروع حوالى 6.5 مليار جنيه.

برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة بالمناطق الريفية (3)

وأشار نصر لـ"اليوم السابع" إلى أنه تم استعرض الموقف التنفيذى للمشروع، والقرى الجارى الأعمال بها، وأهم المعوقات التى تواجه تنفيذ البرنامج داخل المحافظة، وكيفية تذليل العقبات، وسبل حلها فى أسرع وقت ممكن والعمل على راحة المواطنين.

وأضاف أن المشروع يشرف عليه فريق عمل إدارة التعاون الدولى بالشركة، ولفيف من قيادات المحافظة والشركة.

برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة بالمناطق الريفية (1)

وعلى الجانب الآخر أثنى الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ على الأداء فى تنفيذ البرنامج، وأكد على ضرورة تعاون كافة الجهات لتذليل العقبات خلال التنفيذ، للالتزام بالبرنامج الزمنى الموضوع، مؤكدا أهمية المشروع، واهتمام كافة مؤسسات الدولة بتنفيذه، لخدمة المواطنين داخل المحافظة، وحل مشكلة الصرف الصحى لديهم.

برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة بالمناطق الريفية (4)

ومن ناحية أخرى أجرت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية؛ استطلاع لآراء العملاء المستخدمين لتطبيق قراءتى داخل محافظة الدقهلية، الذين قاموا بتسجيل قراءات العدادات الخاصة بهم خلال الشهر الماضي؛ لمعرفة آرائهم فى التطبيق، ومدى استفادتهم به، ورضائهم عنه، والمقترحات التى يرونها لتطوير التطبيق، لتسهيل استخدامه، والوصول للهدف من إنشائه، وقد أثنى غالبية العملاء على التطبيق، واعتبروه خطوة هامة للقضاء على مشكلة تراكم القراءات بالعدادات، والتى تسبب فى عدم المحاسبة على الاستهلاك الفعلي، كما ستساعد العملاء على متابعة استهلاكم وترشيده.

برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة بالمناطق الريفية (5)

يذكر أن تطبيق "قراءتى؛ أصدرته الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي؛ لتسجيل قراءات عدادات المياه، ويمكن تحميله وتشغيله على أى موبايل من خلال تسجيل البيانات المدونة بفاتورة المياه، كما يتيح إضافة صورة العداد لضمان دقة القراءات، والمحاسبة على الاستهلاك الفعلي، وتسجيل القراءات بالتطبيق متاح فى الفترة من يوم 1 وحتى 15 من كل شهر.

برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة بالمناطق الريفية (6)

وأرسلت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية؛ رسائل للعملاء لتعريفهم بأهمية تطبيق قراءتي، وكيفية استخدامه، وتحميله، وذلك من خلال رقم الخط الساخن على تطبيق واتس آب، ويأتى ذلك ضمن الحملة المكثفة التى تقوم بها الشركة، للتعريف بالتطبيق لدى أكبر عدد من العملاء داخل المحافظة.

كما بدأت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية حملاتها من خلال ورشة عمل بالتعاون مع الاتحاد العام للكشافة والمرشدات، وذلك للتوعية بأهمية ترشيد مياه الشرب، وضرورة الحفاظ على شبكات الصرف الصحي، وحضر الورشة طلاب الكشافة والمرشدات بالمخيم الكشفى الدائم باستاد جامعة المنصورة، وقد قدمت الشركة الهدايا العينية، والمطبوعات التوعوية على الحضور.

 

برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة بالمناطق الريفية (2)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة