5 نصائح للعناية بالأظافر وتجنب تقصف الحواف.. "رطبيها بعد الأسيتون"

الأحد، 04 أبريل 2021 04:00 ص
5 نصائح للعناية بالأظافر وتجنب تقصف الحواف.. "رطبيها بعد الأسيتون" تكسر الأظافر
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في بعض الأحيان يمكن أن تشير الأظافر الهشة واللينة إلى صحة سيئة، لكن في كثير من الأوقات الأخرى ، ينتهي بهم الأمر إلى كونهم لينين جدًا وينتهي بهم الأمر في النهاية إلى الكسر، وتتقطع الحواف بسبب بعض العادات التى قد تقدمين عليها مما يدمر روتين العناية بالأظافر الخاص بك.

نحن بالتأكيد من محبي الأظافر القوية والطويلة التي يمكن تحويلها إلى قطع فنية مع مجموعة الألوان الجديدة من طلاء الأظافر أو الأفكار الجديدة لرسومات الأظافر، لكن الأحلام تتحطم عندما تنكسر الأظافر وفى التقرير التالى يوضح موقع " pink villa"، بعض النصائح التى يمكن اتباعها بجانب روتين العناية بالأظافر الخاص بك والتى تساعدك على التخلص من تقطيع وتكسر الحواف والحصول على أظافر قوية:

العناية بالأظافر وحمايتها من المؤثرات الخارجية 

يعمل طلاء الأظافر كطبقة إضافية على الظفر مما يضمن تقويته، لذلك إذا كان لديك أظافر ناعمة معرضة للكسر، فإن طلاء الأظافر هو الحل.

العناية بالأظافر- طلاء الأظافر
طلاء الأظافر

 

 تجنبى الماء:

يمكن أن يؤدى نقع يديك في الماء إلى جعل أظافرك ضعيفة وهشة، ونعلم أنه من المستحيل الاستحمام أو القيام بالأعمال المنزلية دون لمس الماء ، ولكن الفكرة هنا هي توخي الحذر حتى لا تضعف الأظافر وتصبح هشة.

العناية بالأظافر - تكسر الحواف
 تكسر الحواف

 

انتبهى جيدًا لما تأكلينه:

في معظم الأحيان، يكون السبب وراء تقصف الأظافر هو التغذية غير السليمة، يجب أن تمتلئ وجباتك بمجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات والحديد التي يمكن أن تساعد في استعادة قوة أظافرك.

العناية بالأظافر - الطعام الصحى
 الطعام الصحى

 

لا تستخدمى أظافرك فى المهام المطلوبة منك

تقدم الكثير من الفتيات على استخدام الأظافر كأدوات طبيعية لفتح العلب المعدنية، أو الوصول لأشياء صغيرة لا يمكن أن نصل لها بأصابعنا وهذا سبب كبير وراء ثنيهم وكسرهم في النهاية.

تجنبى المنتجات التى تحتوى على الكحول

المنتجات التي تحتوى على الكحول مثل المطهرات والصابون والأسيتون ينتهي بها الأمر إلى تجفيف الأظافر، إذا كنتى تستخدمين هذه المنتجات، فتأكدى من ترطيب الأظافر لاحقًا.

العناية بالأظافر
العناية بالأظافر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة