أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. محمود خليل: المناضل التسعينى.. بهاء أبو شقة: إنجازات زراعية رائعة.. خالد منتصر: قانون زراعة الأعضاء فى ثلاجة الموتى.. وجدى زين الدين: كان يومًا رائعًا..محمود غلاب: مدينة الأمن الصحى

السبت، 03 أبريل 2021 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: المناضل التسعينى.. بهاء أبو شقة: إنجازات زراعية رائعة.. خالد منتصر: قانون زراعة الأعضاء فى ثلاجة الموتى.. وجدى زين الدين: كان يومًا رائعًا..محمود غلاب: مدينة الأمن الصحى مقالات الصحف
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح السبت، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، محمود خليل: المناضل التسعيني.. بهاء أبو شقة: إنجازات زراعية رائعة..خالد منتصر: قانون زراعة الأعضاء في ثلاجة الموتى..وجدى زين الدين: كان يومًا رائعًا..محمود غلاب: مدينة الأمن الصحى..

 

الوطن

محمود خليل
 

محمود خليل: المناضل التسعيني

تناول الكاتب فى مقاله عن عمار بن ياسر صحابى من طراز خاص، كان طرفاً فاعلاً فى كل المواقف العصيبة التى عاصرها فى حياته، ومنذ اللحظة الأولى لإسلامه لم يعرف سوى النضال والتضحية من أجل ما يؤمن به، أمه «سمية» أول شهيدة فى الإسلام، وأبوه «ياسر» من المؤمنين الأوائل بدعوة محمد. فى حق هذه العائلة المناضلة قال النبى صلى الله عليه وسلم مقالته الشهيرة: «صبراً آل ياسر، إن موعدكم الجنة».

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: قانون زراعة الأعضاء في ثلاجة الموتى

 

تناول الكاتب فى مقاله أنه منذ أكثر من ثلاثين عاماً ونحن نناقش قانون زراعة الأعضاء بأيادٍ مرتعشة، وحتى عندما وضعنا قانوناً لزراعة الأعضاء من المتوفين حديثاً، لم يفعّل القانون منذ ٢٠١٠ حتى الآن وموضوع فى ثلاجة الموتى، نخاف أن ننفذه، وما زلنا نفزع من الاتجاهات السلفية الرجعية المحافظة، فى ظل هذه الأجواء يوافق مجلس الوزراء السعودى على قانون التبرع بالأعضاء فى صورته النهائية ووضع الضوابط، بما يرسل رسالة قوية لنا بتفعيل القانون وعدم الخشية من الاتجاهات التى تكفّر وتتهم الموافقين على زرع الأعضاء بأنهم يتصرفون فيما يملك الله ويؤخرون مشيئته.

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: إنجازات زراعية رائعة

 

 

تناول الكاتب فى مقاله أنه ما زال الحديث مستمراً على الإنجازات العظيمة فى القطاع الزراعى، طبقاً لرؤية المشروع الوطنى للنهوض بالبلاد فى كافة المجالات منذ اندلاع ثورة 30 يونيو. فالمشروع الوطنى يركز على السير نحو استعادة مكانة مصر القديمة كدولة زراعية كبرى وتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل، وتصدير الفائض إلى الخارج لتوفير العملات الأجنبية. ومنذ أطلق الرئيس السيسى فى 30 ديسمبر 2015 إشارة البدء فى المشروع القومى لاستصلاح المليون ونصف المليون فدان، وهناك إجراءات سريعة فى هذا الشأن، خاصة أن هذا المشروع يشمل 13 منطقة فى 8 محافظات تقع فى الصعيد وسيناء طبقاً لحالة المناخ وتحليل التربة ودرجة ملوحة المياه. وهذا المشروع يهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية بالبلاد وزراعة المحاصيل الزراعية الاقتصادية التى تدر عائداً مالياً كبيراً، وسد الفجوة الغذائية.

 

 

 

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: كان يومًا رائعًا

 

تناول الكاتب فى مقاله أنه كان يومًا رائعًا من أيام حياتى، إنه يوم الخميس الماضى، عندما التف حولى جميع الأهل والأصدقاء والزملاء فى جريدة الوفد، أثناء مناقشة الدكتوراه فى فلسفة النقد الفنى بمدرج الفنون الشعبية بأكاديمية الفنون، لقد طالعت الفرحة والسرور على جميع الزملاء والأصدقاء الذين أحاطونى بهالة من الحنان فى هذا اليوم، فكم كنت سعيدًا لدرجة كبيرة، ليس فقط لأننى سأحصل على هذه الدرجة العلمية، أو أن بحثى قد نال إعجاب أساتذتى فى أكاديمية الفنون، وإنما لأن زملائى وأصدقائى الأعزاء فى جريدة الوفد علت وجوههم الفرح والسرور.

 

 

محمود غلاب: مدينة الأمن الصحى

تناول الكاتب فى مقاله أن مصر تمتلك «30 يونية» إرادة قوية وطموحة لتنفيذ المشروعات فى كل المجالات مع رئيس يركز فى الحاضر وعينه على المستقبل ويراجع الماضى ليستخلص منه الدروس، وقد جاء افتتاح الرئيس السيسى لمدينة الدواء بالخانكة لمواكبة ثورة الدواء، وتحقيق الأمن الدوائى، وتوفير الدواء لكل مواطن بجودة عالية وسعر مناسب فى متناول جميع المواطنين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة