أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: الحفاظ على صحة اللثة يقلل من فرص الإصابة بعدوى كورونا

الإثنين، 26 أبريل 2021 03:00 م
دراسة: الحفاظ على صحة اللثة يقلل من فرص الإصابة بعدوى كورونا تنظيف الأسنان والوقاية من كورونا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة جديدة عن أن تنظيف الأسنان والحفاظ على صحة اللثة قد يقلل من خطر الإصابة بعدوى كورونا، وأكد العلماء في مجلة طب الفم وأبحاث الأسنان أن الفيروس التاجي يمكن أن ينتقل إلى رئة الناس من اللعاب، مع دخول الفيروس إلى مجرى الدم من خلال اللثة المصابة، بدلاً من الشعب الهوائية، وقد يفسر هذا سبب تعرض الأشخاص الذين يعانون من سوء نظافة الفم لخطر أكبر للإصابة بحالات حادة من كورونا، وفقاً لموقع جريدة "مترو" البريطانية.

2
 

وأوصى فريق من الباحثين من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا وأمريكا باتخاذ الخطوات للحفاظ على نظافة الفم وتقليل أمراض اللثة ومن هذه الخطوات: تنظيف الأسنان بعناية واستخدام غسول الفم المعقم.

وقال البروفيسور إيان تشابل، من جامعة برمنجهام البريطانية، إن الاهتمام بنظافة الفم واللثة قد يفسر سبب إصابة بعض الناس بكورونا وعدم إصابة آخرين، وهذا يمكن أن يغير أيضًا الطريقة التي ندير بها الفيروس- من خلال استكشاف علاجات رخيصة أو حتى مجانية تستهدف الفم ".

SEI_76366468

وأوضح أن "أمراض اللثة تجعل الفيروسات تتسرب، ما يسمح للكائنات الدقيقة بالدخول إلى الدم يمكن أن تساعد الإجراءات البسيطة، مثل تنظيف الأسنان بعناية وتنظيف ما بين الأسنان بخيط الأسنان لتقليل تراكم البلاك، جنبًا إلى جنب مع غسول الفم.. على تقليل تركيز الفيروس في اللعاب وتساعد في التخفيف من تطور أمراض الرئة وتقليل خطر شدة أعراض كورونا".

Man-Using-Mouthwash

وقد تألف فريق البحث الذى أجرى الدراسة من خبراء من مستشفى مقاطعة سالزبوري ببريطانيا جامعة برمنجهام البريطانية؛ ومعهد أبحاث الفم والجسم بلوس أنجلوس بالولايات المتحدة وكيب تاون ، جنوب إفريقيا.

وينتقل الفيروس من الأوعية الدموية في اللثة، ويمر عبر أوردة العنق والصدر - ويصل إلى القلب قبل ضخه في الشرايين الرئوية والأوعية الصغيرة في قاعدة الرئة ومحيطها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة