العالم هذا الصباح.. عائلة أمريكية تعثر على كنز تركه جدهم بقيمة 46 ألف دولار.. كلب يقتحم سباق جرى بمدرسة أمريكية ويتخطى جميع المتسابقين.. و"كيف تجنب الإنسان الانقراض؟".. جينات تكشف تميز البشر بالإبداع والعقل

الأحد، 25 أبريل 2021 09:17 ص
العالم هذا الصباح.. عائلة أمريكية تعثر على كنز تركه جدهم بقيمة 46 ألف دولار.. كلب يقتحم سباق جرى بمدرسة أمريكية ويتخطى جميع المتسابقين.. و"كيف تجنب الإنسان الانقراض؟".. جينات تكشف تميز البشر بالإبداع والعقل العالم هذا الصباح
إعداد ــ أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح عددا من الأحداث المثيرة للجدل، وكان منها عثور عائلة أمريكية على إرث بقيمة 46 ألف دولار يعود لأجدادهم، واقتحام كلب لسباق فى أمريكا ويخطف الانظار عن المتسابقين بعد فوزه عليهم، وكذلك كيفية تمكن الانسان من الحفاظ على جنسه من الانقراض.

 

عائلة أمريكية تعثر على كنز تركه جدهم بقيمة 46 ألف دولار

بعد محاولات عديدة من الفشل فى رحلة البحث عن إرث الأجداد، استعانت عائلة تعيش فى ولاية ماساتشوستس الأمريكية، بباحث عن الكنوز من أجل العثورعلى 46 ألف دولار من النقود المخبأة تحت ألواح الأرضية فى منزلهم، التى تركها لهم جدهم. 

 

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن العائلة استأجرت صائد الكنوز، كيث ويلي، للعثور على صندوق نقود أشيع أن جدهم كان يخفيه، وأرادوا العثور عليه قبل بيع المنزل، وبالفعل تم العثور على صناديق نقدية في منازل أخرى يملكها أفراد الأسرة، والتى جمعت لهم مبلغ كبير من المال.

عائلة أمريكية تعثر على كنز تركه جدهم بقيمة 46 ألف دولار.. اعرف القصة  (3)

وأفاد تقرير الصحيفة البريطانية، بأن الأسرة حاولت البحث عن الكنز لسنوات حتى أنها استأجرت مقاول بناء لسحب بعض ألواح الأرضية في المنزل للعثور عليه، لكن دون تحقيق أى نتائج إيجابية، وأوضح التقرير، أنه تم العثور علي الأموال في النهاية في ركن تحجبه قطع أخرى من الخشب، ليكون بمثابة قاع زائف أسفل ألواح الأرضية، بينما كان وقت العائلة ينفد حيث كانوا يريدون بيع المنزل لبضع سنوات لكن هذا الكنز كان يمنعهم من القيام بذلك.

ووصف ويلى، وهو متخصص في الكشف عن المعادن بولاية كونيتيكت، والذي كان يبحث عن الكنوز لمدة 10 سنوات، هذه التجربة بأنها أكثر اكتشافاته إثارة حتى الآن، وذلك في مقطع فيديو نشره على يوتيوب.

عائلة أمريكية تعثر على كنز تركه جدهم بقيمة 46 ألف دولار.. اعرف القصة  (1)

وأوضح: "أن معظم التلميحات والقرائن التي وجدناها غير صحيحة.. إنني أتطلع باستمرار إلى ما هو أبعد من المعلومات التي لدى، وأبحث عن أشياء صغيرة في غير محلها قليلاً".

عائلة أمريكية تعثر على كنز تركه جدهم بقيمة 46 ألف دولار.. اعرف القصة  (2)

واستطرد التقرير، إلى أن صائد الكنوز الأمريكى استغرق حوالي ساعة للعثور على الكنز المخفي، حيث بدأ بإعادة فتح المواقع التي تم سحبها بالفعل من قبل الآخرين الذين بحثوا قبله عن الكنز حتى وصل إلى الصناديق الممتلئة بالأموال.

 

كلب يقتحم سباق جرى بمدرسة أمريكية ويتخطى جميع المتسابقين.. فيديو وصور

شهدت إحدى منافسات ألعاب القوى التى جرت في مدرسة ثانوية في ولاية يوتا الأمريكية، لقطة طريفة فى سابق للجري، حيث شارك كلب فى السباق خلال اللحظات الأخيرة ليسبق جميع المتسابقين وسط تصفيق من الجمهور الذى كان يتابع المنافسة، وتبين أن الكلب هرب من أصحابه ليخترق سباق تتابع 4200 متر، ليتخطى الجميع، ولكن لم يعلن مسئولي المنافسة فوزه بالسباق.

وسجلت مشاهد فيديو، الكلب ويدعى "هولي"، وهو يدخل إلى مضمار السباق فى جولته الأخيرة وبدا على المشاركين الإرهاق فى الشوط الأخير من السباق، وكانت تتصدر المسابقة مشاركة تدعى جرايسي لاني، ثم يدخل الكلب "هولي" ويجرى مسرعا ليتخطى جميع المشاركين بما فيهم المتصدرة، وفق ما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

الكلب داخل السباق
الكلب داخل السباق

 

كلب يركض
كلب يركض

وفور أن سابق الكلب، المتسابقة جرايسي لانى، هتف الحضور فى المدرجات باسم الكلب بعد أن تخطي العداءة "لاني" قبل خط النهاية، وكاد أن يتعثر بها، ورغم تخطيها لم يمنح مسئولو السباق الفوز إلى الكلب هولي، ليذهب الفوز إلى "لاني" التي تمكنت من إنهاء السباق بزمن قدره دقيقة واحدة و59.27 ثانية.

الكلب بمحاذاة متسابقة
الكلب بمحاذاة متسابقة

 

الكلب يركض مسرعا
الكلب يركض مسرعا

وفى واقعة رياضية طريفة أخرى، شهدت إحدى مباريات دوري الدرجة الثالثة الأوكراني لكرة القدم (المجموعة A) - فى وقت سابق - بين فريق نيفا فينيتسا وضيفه كارباتي، القادم من مدينة لفيف، خلال منافسات الجولة الـ 13، مشهدا طريفا لكلب يقتحم الملعب خلال تنفيذ ركلة ركنية، ما أدى إلى توقف المباراة لحين إخراجه.

وظهر الكلب خلال استعداد أوليج بيريزا، لاعب نادي كارباتي، لتنفيذ ركلة ركنية في الدقيقة السادسة عشرة من عمر المباراة، وتوجه الكلب نحو الكرة وحركها من مكانها بعد الدوران حولها، وتدخل حكم الراية وأوقف المواجهة حتى خروج الكلب من الملعب.

 

كيف تجنب الإنسان الانقراض؟.. جينات تكشف تميز البشر بالإبداع والعقل

اكتشف باحثون سلسلة من الجينات المرتبطة بالإبداع يُعتقد أنها قد تكون وفرت للإنسان العاقل ما يميزه بشكل كبير عن إنسان نياندرتال، ما سمح له بتجنب الانقراض.

وأشارت نتائج الدراسة التي نشرها فريق بحث دولي في مجلة «نيتشر موليكولار سايكاتري» إلى أن هذه الجينات أدت دوراً أساسياً في تطور الإبداع والوعي الذاتي والسلوك التعاوني.

وكتب الباحثون أن هذه الجينات كانت بمثابة «سلاح سري» أعطى الإنسان المعاصر ميزة كبيرة على البشر المنقرضين الآن من خلال توفير مقاومة أكبر للشيخوخة والجروح والأمراض.

وحدد هؤلاء الخبراء بقيادة جامعة غرناطة في إسبانيا 267 جيناً لا تتوافر إلا عند البشر، ومن خلال الواسمات الجينية وبيانات التعبير الجيني وتقنيات التصوير بالرنين المغناطيسي مدعومة بالذكاء الاصطناعي، اكتشفوا أنها مرتبطة بالإبداع.

وأضافوا في الدراسة، أن العلماء تمكنوا من تحديد مناطق الدماغ التي تظهر فيها هذه الجينات (وتلك التي تفاعلت معها) بشكل مكثف.

ولاحظوا أن «هذه المناطق (من الدماغ) تشارك في الوعي الذاتي للإنسان والإبداع، وتشمل المناطق التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بصحة الإنسان والتي نشأت أخيراً نسبياً».وكان الفريق نفسه حدد سابقاً مجموعة من 972 جيناً تتوزع على 3 شبكات دماغية أقدمها هي تلك لتي تتعلق بعادات التعلم والارتباط الاجتماعي وحل النزاعات، وتعود إلى 40 مليون سنة مضت.

أما الشبكة الثانية التي تتعلق بالتحكم المتعمد بالذات فظهرت قبل 2 مليون عام، بينما ظهرت أحدث الشبكات، وهي تلك التي تحكم الوعي الذاتي الإبداعي، قبل 100 ألف سنة فحسب.

الانسان البدائي
الانسان البدائي
 
الانسان البدائي
التطور الجيني 
 
 
جينات إبداعة ميزت الإنسان العاقل عن النياندرتال
جينات إبداعية ميزت الإنسان العاقل عن النياندرتال

 

نموذج من التشابه
نموذج من التشابه

 

تشابة كبير
تشابة كبير









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة