وقالت النيابة الأرجنتينية - في بيان لها بعد التحقيق نقلته وكالة أنباء جنوب الأطلنطى اليوم - أن المشتبه بهما استخدما برامج التراسل عبر الإنترنت ومنها الواتساب والتليجرام للتخطيط لأعمال عدوانية وترهيب أفراد ومؤسسات الجالية اليهودية في مقاطعة "توكومان".

مصرع 8 أشخاص وإنقاذ 384 آخرين من إنهيار جليدى شمالى الهند

تمكنت فرق إنقاذ الجيش الهندى من انتشال 8 جثامين، وإنقاذ 384 شخصًا من انهيار جليدى ناجم عن تحطم كتلة جليدية بالقرب من الحدود الهندية الصينية بولاية "أوتارانتشال" شمالى البلاد.

ونقلت قناة "إن دى تى في" الهندية اليوم السبت، عن مسئولين قولهم إن من بين الذين تم انقاذهم، ستة فى حالة صحية حرجة ويتلقون العلاج اللازم.

انهيار جليدى

أما رئيس وزراء الولاية، تيراث سينج راوات، أجرى اليوم مسحًا جويًا لمنطقة فى "وادى نيتي" حيث تحطمت بها الكتلة الجليدية أمس، كما أشار مسئولون إلى أن المنطقة تشهد سقوطًا لأمطار غزيرة وثلوج خلال الـ 5 أيام الماضية، وأن خطوط الاتصال هناك قد تضررت أيضًا.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد الضحايا أو من يتم إنقاذهم فى ظل حملة البحث والإنقاذ التى يقودها فى الوقت الحالى الجيش الهندى والقوات التابعة للولاية والمعنية بالتعامل مع آثار الكوارث بالمنطقة.

استهداف ناقلة نفط إيرانية فى بانياس السورية بصاروخين

 

ذكرت قناة العالم الإيرانية أن ناقلة النفط استهدفت قبالة سورية بمقذوفين أصاب أحدهما مقدمتها مخلفا أضرارا جزئية والآخر أصاب سطحها وتسبب بأضرار أكبر، وذكرت القناة أن الناقلة التي تعرضت لهجوم قبالة سوريا هي واحدة من ثلاث ناقلات إيرانية وصلت مؤخرا إلى ميناء بانياس النفطي، بحسب "روسيا اليوم".

وكانت وزارة النفط السورية أعلنت مساء اليوم أن حريقا اندلع في "أحد خزانات ناقلة نفط قبالة مصب النفط في بانياس بعد تعرضها لما يعتقد أنه هجوم من طائرة مسيرة من اتجاه المياه الإقليمية اللبنانية"

ولاحقا أكدت أن فرق الإطفاء سيطرت على الحريق.