عيش اللحظة الحلوة بالغردقة.. ممشى النصر وشيرى وكورنيش الشيرتون القديم والجديد يستقبل المواطنين بالمدينة الساحرة.. فسحة ولمة للأسرة فى عصارى رمضان وبعد الإفطار.. والمنتزهات تتمتع بأكشاك أمنية وأماكن للعب الأطفال

الجمعة، 23 أبريل 2021 01:00 ص
عيش اللحظة الحلوة بالغردقة.. ممشى النصر وشيرى وكورنيش الشيرتون القديم والجديد يستقبل المواطنين بالمدينة الساحرة.. فسحة ولمة للأسرة فى عصارى رمضان وبعد الإفطار.. والمنتزهات تتمتع بأكشاك أمنية وأماكن للعب الأطفال الغردقة تستقبل المواطنين بالسحر والجمال
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضم مدينة الغردقة عدة أماكن مختلفة يقصدها المواطنين خلال شهر رمضان وخاصة فى عصارى رمضان وكذلك بعد تناول وجبة الإفطار فى جو أسرى ممتع، من بين تلك الأماكن ما يطل على شاطئ البحر وبينها عبارة عن ممشى سياحى خصص للتنزه ولخلق أماكن تنفس للمواطنين فى مدينة الغردقة وزوارها من المحافظات المختلفة.

ممشي النصر وشيري وكورنيش الشيرتون بالغردقة (1)

كورنيش شاطئ عام رقم 4 أو ما يطلق علية بالكورنيش الجديد أهم مناطق التنزه التى يقصدها أهالى ومواطنى مدينة الغردقة خلال فترات العصارى والمساء عقب الإفطار وهو التوقيت التى يتواجد فيه أعداد كبيرة من مواطنى الغردقة على كورنيش الغردقة الجديد، تم تطوير تلك الكورنيش وافتتاحه أمام المواطنين خلال الأشهر القليلة الماضية حيث تم تجهيز مقاعد ومظلات للمواطنين وتغير المنظر العام للمكان ليصبح منظر جميل .

ممشي النصر وشيري وكورنيش الشيرتون بالغردقة (2)

يقع كورنيش الغردقة الجديد بوسط المدينة وتحديدا ما بين منطقة الدهار والسقالة، ويرغب فى زيارته الكثير من مواطنى المدينة لقرب مسافته وكذلك يشهد تلك الكورنيش فى مناطق المساء جوى ممتع حيث يلعب الأطفال على الكورنيش ويجلس باقى أفراد الأسرة على مقاعد تم تخصيصها فى مجموعات لتضم جميع أفراد الأسرة على الكورنيش .

ممشي النصر وشيري وكورنيش الشيرتون بالغردقة (3)

كذلك من الأماكن التى يقصدها المواطنين للتنزه خلال عصارى شهر رمضان أو فترات المساء هى كورنيش فلفلة الممتع أو شارع الشيرتون القديم يعد من أفضل الأماكن المطلة على شاطئ البحر الأحمر فى مدينة الغردقة، حيث تشاهد من تلك المنطقة معالم مدينة الغردقة مثل مسجد الميناء الكبير ومآذنه الكبيرة وكذلك ميناء الغردقة البحرى ومساكن مدينة الغردقة القديمة.

ممشي النصر وشيري وكورنيش الشيرتون بالغردقة (4)

 كما يمكن مشاهدة جزيرة الجفتون الكبير وأبو منقار من على كورنيش فلفلة، وأن ارتفاع الكورنيش من البحر تسبب فى أن يرسم صورة طبيعة خلابة لما وهبه الله من جمال لمدينة الغردقة، حيث أن تلك الشاطئ وضعته شركات السياحة فى برامجها بتخصيص رحلة لسائقيها لتلك المنطقة.

ممشي النصر وشيري وكورنيش الشيرتون بالغردقة (5)

كذلك من أماكن التنزه التى يقصدها المواطنين وخاصة خلال فترة المساء ممشى شيرى السياحى والذى يعد أفضل أماكن التنزه بالغردقة وتحول ممشى شيرى بالغردقة والذى كان من شارع سياحى كانت تباع فيه العاديات السياحية بكثرة وكان محطة زيارة مهمة للسياح الوافدين للغردقة، تحول إلى ممشى سياحى تم إنشاء دورات مياه به وكذلك أماكن للجلوس وكذلك زراعة أشجار وتم افتتاحه فى يناير عام 2018 وأصبح أهم منطقة تنزه لأهالى الغردقة والسياح وخاصة فى الفترة المسائية.

ممشي النصر وشيري وكورنيش الشيرتون بالغردقة (6)

شارع شيرى الذى تم تحويله من شارع عادى إلى ممشى سياحى بتكلفة 11 مليون جنيه، يضم الممشى السياحى بشارع شيرى، كافتيريات ومناطق مفتوحة ومسارات مشاة، وكذلك مقاعد ودورات المياه وتم غلقه بوابات ذات جمالية لتحميله، واصبح أهم مناطق التنزه بالغردقة حيث يقصده اهالى المدينة وكذلك زائريها مع تواجد أمنى مكثف من رجال الأمن من خلال الأكشاك الأمنية المختلفة المنتشرة .

ممشي النصر وشيري وكورنيش الشيرتون بالغردقة (7)

كما تضم مدينة الغردقة ممشى النصر السياحى والذى تم إنشاءه فى توقيت قريب من ممشى شيرى فى عهد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر السابق حيث كان الهدف من إنشاءه خلق أماكن تنزه لأهالى المناطق القريبة من شارع النصر وكذلك أماكن لألعاب الأطفال بداخله ومساحات خضراء، وبالفعل أصبح أهم مناطق التنزه للمواطنين وخاصة مع قربة من وسط المدينةً.

كذلك يعد ممشى النصر بالغردقة من الأماكن التى يفضلها الكثير من الأسر لقضاء وقت ممتع مع أفراد أسرتهم فى المساء أكثر من فترات النهار، وكذلك لمة العيلة وتناول وجبة الإفطار فى رمضان داخل ممشى النصر.

ممشي النصر وشيري وكورنيش الشيرتون بالغردقة (8)

يضم ممشى النصر بنهايته مسرح كبير تم إنشاءه لإقامة الاحتفالات به الخاصة بالعاصمة وكان أخر احتفال به منذ أكثر من عام وهو مشاهدة مباراة مشاركة مصر فى المبارايات العالمية مثل كأس العالم وكذلك كأس الأمم الافريقية.

 
ممشي النصر وشيري وكورنيش الشيرتون بالغردقة (9)
 
ممشي النصر وشيري وكورنيش الشيرتون بالغردقة (10)
 
ممشي النصر وشيري وكورنيش الشيرتون بالغردقة (11)
 
ممشي النصر وشيري وكورنيش الشيرتون بالغردقة (12)
 
ممشي النصر وشيري وكورنيش الشيرتون بالغردقة (13)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة