مقالات الصحف المصرية.. عماد الدين حسين: السكة الحديد.. المشكلة أكبر من الإقالات.. وجدى زين الدين: مصر قوية بجيشها وشعبها.. ماجد حبته: حصاد زيارة ليبيا

الخميس، 22 أبريل 2021 12:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. عماد الدين حسين: السكة الحديد.. المشكلة أكبر من الإقالات.. وجدى زين الدين: مصر قوية بجيشها وشعبها.. ماجد حبته: حصاد زيارة ليبيا مقالات الصحف
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الخميس، عددا من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، وجدى زين الدين: مصر قوية بجيشها وشعبها، عماد الدين حسين: السكة الحديد.. المشكلة أكبر من الإقالات.

الوفد

وجدى زين الدين: مصر قوية بجيشها وشعبها

واصل الكاتب خلال المقال حديثه أﻣﺲ ﻋﻦ اﻟﻤﺆاﻣﺮات اﻟﻤﻨﺼﻮﺑﺔ ﻟﻤﺼﺮ ﻣﻦ اﻟﺪول اﻟﻐﺮﺑﻴﺔ وأﻣﺮﻳﻜﺎ وﻣﺤﺎﺻﺮة اﻟﺒﻼد، واﻟﺤﻴﻠﻮﻟﺔ دون إﺗﻤﺎم اﻟﻤﺸﺮوع اﻟﻮﻃﻨﻰ اﻗﺘﺼﺎدﻳا، وقال خلال المقال، إن اﻹﻋﻼم اﻟﻐﺮﺑﻰ ﻳﻘﻮد ﺣﺮﺑا ضروسا ﺿﺪ ﻣﺼﺮ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﻤﻨﻬﺞ وﻏﻴﺮ ﻃﺒﻴﻌﻰ، وﻳﺘﺬرع ﺑﺬراﺋﻊ ﻋﺠﻴﺒﺔ وﻏﺮﻳﺒﺔ، وأن ﻫﺬا اﻹﻋﻼم دائما ما يصطاد بالماء العكر ﻣــﺤــﺎوﻻً بكل اﻟﺴﺒﻞ واﻟﻄﺮق أن ﻳﺸﻮه اﻟﺤﺎﻟﺔ ﻓﻰ ﻣﺼﺮ.

بهاء أبو شقة: مواجهة التزايد السكانى

تطرق الكاتب من خلال مقاله للحديث عن التزايد السكانى الرهيب في مصر وأثره على التنمية والاقتصاد المصرى، مؤكدا أن الزيادة السكانية تلتهم ثمار التنمية في ظل الإصلاحات الاقتصادية الجريئة والواسعة التي تشهدها البلاد، مشيرا إلى أن الدولة المصرية لن تتوانى أبدا عن اتخاذ الخطوات الجريئة والجدية لخفض التزايد السكانى.

الدستور

ماجد حبته: حصاد زيارة ليبيا

رصد الكاتب خلال المقال، ما تم جنيه من زيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق له للأراضى الليبية قائلا: بإعلان مشترك و11 وثيقة لتعزيز التعاون انتهت زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى للعاصمة الليبية طرابلس والتي استهدفت دعم السلطة التنفيذية الجديدة.

الشروق

عماد الدين حسين: السكة الحديد.. المشكلة أكبر من الإقالات

تحدث الكاتب عن قرار إقالة رئيس هيئة السكة الحديد، ونقل وتغيير عشر قيادات بالهيئة بأنه جيد، لكنه لن يحل مشكلة حوادث القطارات المتكررة، وقال: فى كل حادث قطار بسيط، كان يتم تغيير قيادات فى السكة الحديد، دون أن يصل الأمر إلى إقالة رئيس الهيئة، وعندما يكون الحادث متوسطا يتم إقالة رئيس الهيئة، أما إذا كان ضخما وعدد الضحايا كبيرا، فيتم تغيير الوزير.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة