أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلب الروبوت.. كلاب بوليسية إليكترونية لمعرفة أماكن المخدرات والمتفجرات

الخميس، 22 أبريل 2021 09:00 ص
الكلب الروبوت.. كلاب بوليسية إليكترونية لمعرفة أماكن المخدرات والمتفجرات الكلب الروبوت
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الشرطة الهولندية استقبالا للروبوت الآلى الأمنى الخاص بالبحث عن الأدلة كاعضواً جديداً في قواتها الخاصة وهو كلب آلي بأربع أرجل يُطلق عليه اسم "سبوت"، واستُخدم لأول مرة في مارس في وظيفته الأساسية حالياً وهي دخول مختبرات المخدرات

قالت مارجولين سميت، رئيسة قسم العمليات الخاصة «يعتبر مختبر المخدرات على الدوام مكاناً محفوفاً بالمخاطر بالنسبة لنا، نظراً لوجود مواد خطرة باستمرار، لكن تبقى احتمالية وجود مجرم يحمل سلاحاً نارياً قائمة

اثار الكلب البوليسي الآلي"سبوت" المطور والذي أثار ضجة كبيرة على الإنترنت الخدمة مع الشرطة في معامل المخدرات، ويعتمد سبوت على كاميرات وأجهزة استشعار أخرى، وهو مفيد نظرا لقدرته على السير عبر المداخل وإزالة العوائق الصغيرة، يتم توجيهه عبر جهاز تحكم عن بعد.

تعد الشرطة الهولندية أول قوة شرطة في أوروبا تستخدم الكلب البوليسي الآلي الذي قامت شركة "بوستون دياناميكس" بعرضه لأول مرة في 2016.


وبالرغم من ذلك، يقول المتعاملون إن الكلاب البوليسية الحقيقية تتفوق على سبوت في معظم الحالات عندما يتعلق الأمر بالكشف عن المخدرات، ولم تكشف سميت عن تكلفة الروبوت لكنها قالت إنها ستكون تقريبا نفس تكلفة توظيف شرطي بشري، نحو 44 ألف يورو (53 ألف دولار) سنويا.

وجذبت شركة الروبوتات الأمريكية الكثير من الاهتمام بفضل روبوتاتها المثيرة للإعجاب. في حالة روبوت Spot الكلب، فإن الماكينة المصممة لنقل البضائع تتراوح مدة اشتغالها حوالي 90 دقيقة وسرعة حركتها محددة بـ5 كم / ساعة. مزودة بزاوية رؤية 360 درجة بفضل خمس كاميرات، Spot قادر على حمل حمولة 14 كجم كحد أقصى. مقاوم للماء، و يمكنه أيضًا تحمل درجات الحرارة بين -20 درجة مئوية و 45 درجة مئوية.

على الرغم من سوابقها العسكرية، تؤكد Boston Dynamics أن سبوت لم يتم تطويره لهذا المجال. وقال مايكل بيري، نائب رئيس تطوير الأعمال في الشركة: “لا نريد أن يفعل سبوت أي شيء يضر بالناس”.

 

الكلب الروبوت (1)
الروبوت سبوت الكلب الآلى 
 
الكلب الروبوت (2)
عرض تقديمى للربوت سبوت 
 
الكلب الروبوت (3)
الكلب الروبوت يستطيع معرفة أماكن المتفجرات والمخدرات
 
الكلب الروبوت (4)
الكلب الروبوت مزود بآليات تقنية عالية 
 
الكلب الروبوت (5)
استخدام التكنولوجيا فى مجال البحث عن الأدلة
 
الكلب الروبوت (6)
هولندا تستقبل أول روبوت 
 
الكلب الروبوت (9)
الكلب الروبوت
 
الكلب الروبوت (10)
تقنيات حديثة للبحث عن الأدلة
 
الكلب الروبوت (11)
رحلة البحث عن الأدلة بواسطة الروبوت
 
الكلب الروبوت (12)
الكلب الروبوت

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة