أكرم القصاص - علا الشافعي

مانشستر يونايتد ينسحب رسميا من بطولة دورى السوبر الأوروبى

الأربعاء، 21 أبريل 2021 12:28 ص
مانشستر يونايتد ينسحب رسميا من بطولة دورى السوبر الأوروبى مانشستر يونايتد
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، رسميا، انسحابه من المشاركة فى مشروع بطولة دورى السوبر الأوروبى، وقال النادى فى بيان رسمى: "لقد استمعنا باهتمام لردود فعل جماهيرنا والحكومة البريطانية وأصحاب الأسهم، إننا نؤكد على التزامنا بالعمل مع كافة الأطراف فى المجتمع الكروى بهدف إيجاد حلول مستدامة للمشاكل التى تواجه كرة القدم".

Capture
 

وتلقى فكرة إنشاء دورى السوبر الأوروبي معارضة جماهيرية كبيرة، بجانب الفيفا واليويفا، بعد أن أصدرا بيانا مشتركا بعد دقائق قليلة من الإعلان الرسمى عن إنشاء المسابقة.

وكانت جماهير تشيلسي قد هاجمت مالك النادى الروسي رومان إبراموفيتش، فى احتجاجات واسعة الثلاثاء، مطالبين بتراجع إدارة النادى عن الانضمام لهذه المسابقة، كما وصفوا المسئولين بالجشعين الذين قاموا بسرقة النادى.

كما عبرت جماهير البلوز عن غضبها من نادى ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز، الذى يعد صاحب فكرة إنشاء مسابقة دورى السوبر الأوروبي، بجانب كونه رئيس مجلس رابطة المسابقة.

واتفقت أندية ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، أرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس، على إنشاء دورى السوبر الأوروبي.

وتقام نظام المسابقة على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف "المؤسس" و5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة، بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة