أكرم القصاص - علا الشافعي

زلزال فى كرة القدم.. قصة السوبر الأوروبى.. وغضب فيفا ويويفا ورؤساء القارة

الأربعاء، 21 أبريل 2021 02:00 ص
زلزال فى كرة القدم.. قصة السوبر الأوروبى.. وغضب فيفا ويويفا ورؤساء القارة جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن الضجة العالمية التي وقعت بعدما أثارت خطط 12 من أفضل فرق كرة القدم في أوروبا، للانفصال وتشكيل دوري السوبر الأوروبي موجة من الصدمة والغضب على حد سواء فى قطاع كرة القدم والعالم بأسره.

وقالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، إنه في إعلان مشترك مساء أمس الأحد، أعلنت ستة أندية إنجليزية - أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير - إلى جانب ثلاثة فرق من إيطاليا - ميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس - وثلاثة من إسبانيا - أتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد أنهم وضعوا خططًا لتشكيل منافسة انفصالية ، يشار إليها في الإعلان باسم دوري السوبر.

 

وأعربت مجموعات مشجعي الأندية نفسها عن معارضتها للخطط وهددت بالتخلي عن دعمها لناديها.

وعرض نادى سبارتاك موسكو، الفائز بالدوري الروسي 22 مرة الترحيب بجماهير الأعضاء المقترحين في دوري السوبر الأوروبي إذا اختاروا القفز على السفينة.

 

وكتب على تويتر: "أعزائي ميلان وأرسنال وأتلتيكو وتشيلسي وبرشلونة وانترناسيونالي ويوفنتوس وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد وتوتنهام، إذا كنتم بحاجة إلى نادٍ جديد لدعمكم ، فنحن دائمًا هنا من أجلكم."

 

وكان لاعب خط وسط باريس سان جيرمان الحالي أندير هيريرا، من أوائل اللاعبين البارزين الذين تحدثوا عن دوري السوبر الأوروبي ، قائلاً: "لقد وقعت في حب كرة القدم الشعبية ، فكرة القدم للجماهير ، والمرء يحلم برؤية الفريق الأقرب إلى قلبه يتنافس ضد الفريق الأعظم. إذا نجحت خطط هذا الدوري الأوروبي ، فقد انتهت تلك الأحلام ".

 

كما أدان لاعب وسط أرسنال وألمانيا السابق مسعود أوزيل، التغييرات: "يكبر الأطفال وهم يحلمون بالفوز بكأس العالم ودوري الأبطال - وليس أي دوري ممتاز. الاستمتاع بالمباريات الكبيرة هو أنها تحدث مرة أو مرتين فقط في السنة ، وليس كل أسبوع. من الصعب حقًا فهم هذا الأمر بالنسبة لجميع مشجعي كرة القدم. "

 

وقال هانز يواكيم فاتسك ، الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند ، في بيان إن أعضاء مجلس إدارة اتحاد الأندية الأوروبية (ECA) رفضوا الخطط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة