قصة محترف.. رحلة أحمد حجازي من قلعة الدراويش إلى الاستقرار فى الدوري السعودي

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 10:30 ص
قصة محترف.. رحلة أحمد حجازي من قلعة الدراويش إلى الاستقرار فى الدوري السعودي أحمد حجازي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يظل اسم أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي أحد الأسماء التي ظهرت بشدة في سماء الكرة المصرية منذ مرحلة الشباب مرورا بالمنتخبات الوطنية الأكبر سناً وتحديداً فريق الفراعنة المشاركة في أولمبياد لندن 2012 تحت قيادة هاني رمزي حيث كان لبداياته القوية أثر كبير في رحلته الاحترافية التي لم يتوقف فيها الأمل أو الرغبة في اثبات الذات وتأكيد أنه صفقة من العيار الثقيل لأي نادي يرتبط اسمه به.

رحلات احترافية بين الدوريات الأوروبية سواء إيطاليا أو إنجلترا بالإضافة الى مؤخراً الدوري السعودي رسمت من أحمد حجازي أحد أفضل المدافعين في تاريخ الكرة المصرية بعدما توج مجهوده بالمشاركة في كأس العالم الماضية روسيا 2018 بعد أولمبياد لندن ليكون بذلك شارك في كبرى البطولات الدولية التي تقام حول العالم.

بدأ حجازى مسيرته الكروية فى النادى الإسماعيلى، واحترف فى سن مبكرة مدافعا بنادى فيورنتينا الإيطالى عام 2012، قبل أن يتلقى طعنتين بإصابتين بقطع فى الرباط الصليبى، وبالرغم من مشاركته في البداية أساسيا رحل احمد حجازي الى نادي بروجيا أحد أندية الدرجة الثانية في إيطاليا قبل أن يقرر العودة بعد فسخ تعاقده مع الفيولا إلى النادي الأهلي الذي استمر فيه حتى عاد مجدداً الى نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي.

رحلة أحمد حجازي شهدت المشاركة في 235 مباراة سجل فيها 9 أهداف و5 أسيست طيلت مسيرته سواء محلياً أو أوروبيا وعربيا بإجمالي 20 ألف دقيقة تقريباً حيث يعد وست بروميتش هو أكثر نادي شارك فيه اللاعب بواقع 104 مباراة يليه الأهلي 56 مواجهة، والإسماعيلي 35 واتحاد جدة حالياً 25.

شارك أحمد حجازي خلال الموسم الحالي في 22 مباراة بالدوري السعودي للمحترفين جميعهم أساسي بواقع 88 دقيقة متوسط المشاركة في المباراة الواحدة ونجح في ان يختار لاعب في فريق الأسبوع مرة واحدة.

كما استطاع حجازي خلال موسمه الحالي مع اتحاد جدة ان يسجل هدفا واحدا في الدوري السعودي واضاعة 3 فرص محققة لتسجيل أهداف بينما تلقى 5 انذارات صفراء وواحد أحمر، فيما استطاع خلق فرص كبيرة أيضاً، بينما بلغ متوسط التسديدات في المباراة الواحدة 1.3 كرة.

ورغم مسيرته الكروية وتعدد الأندية التى لعب بها، إلا أن حجازى لم يذق طعم التتويج بالبطولات، إلى أن حانت اللحظة التى لعب فيها للأهلى، فكانت أول مباراة شارك فيها حجازى أمام الزمالك فى بطولة السوبر المصرى، والتى اقيمت بالإمارات منتصف اكتوبر الجارى، وهى المباراة التى قدم فيها حجازى أداء مقنعا حاز إعجاب الجماهير، وفاز فيها فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتوج بطلا للمسابقة، بعد 90 دقيقة فقط، ويحصد حجازى أول لقب فى مشواره الكروى.

ونجح أحمد حجازي في الحصول على لقبي الدوري المصري وكأس مصر مرة واحدة ومثله للسوبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة