أكرم القصاص - علا الشافعي

رسميا.. مانشستر سيتي ينسحب من دورى السوبر الأوروبي

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 10:45 م
رسميا.. مانشستر سيتي ينسحب من دورى السوبر الأوروبي مانشستر سيتي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مانشستر سيتي الإنجليزي، انسحابه رسميا من المشاركة فى مسابقة دورى السوبر الأوروبي، كأول الأندية المنسحبة بشكل رسمى، بعد بعد الضغوط الجماهيرية الكبيرة بجانب تهديدات الفيفا واليويفا التى تعرضت لها إدارات الأندية فى الأيام الأخيرة. 

وقال بيان مانشستر سيتي: "يمكن لنادي مانشستر سيتي أن يؤكد أنه اتخذ إجراءات رسمية للانسحاب من المجموعة التي تضع خططًا لدوري السوبر الأوروبي".

وتلقى فكرة إنشاء دورى السوبر الأوروبي معارضة جماهيرية كبيرة، بجانب الفيفا واليويفا، بعد أن أصدرا بيانا مشتركا بعد دقائق قليلة من الإعلان الرسمى عن إنشاء المسابقة.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى اتخاذ العديد من الأندية المشاركة فى دورى السوبر الأوروبي خطوات من أجل الانسحاب من المسابقة، بعد الهجوم الكبير على فكرة إنشاء المسابقة. 

واتفقت أندية ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، أرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس، على إنشاء دورى السوبر الأوروبي.

وتقام نظام المسابقة على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف "المؤسس" و5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة، بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة