وزير النقل ومحافظ القليوبية يتابعان إحلال وتجديد خط السكة الحديد بموقع حادث قطار طوخ.. والنيابة تستمع لأقوال المصابين.. وبيان الصحة: 11 وفاة و98 مصابا.. ورئيس جامعة بنها: حالة المصابين مستقرة.. فيديو وصور

الإثنين، 19 أبريل 2021 12:31 م
وزير النقل ومحافظ القليوبية يتابعان إحلال وتجديد خط السكة الحديد بموقع حادث قطار طوخ.. والنيابة تستمع لأقوال المصابين.. وبيان الصحة: 11 وفاة و98 مصابا.. ورئيس جامعة بنها: حالة المصابين مستقرة.. فيديو وصور وزير النقل ومحافظ القليوبية يتابعان إحلال وتجديد خط السكة الحديد بموقع حادث قطار طوخ
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت أصداء حادث قطار طوخ بمحافظة القليوبية تلقى بصداها على الساحة حيث وصل، منذ قليل، المهندس كامل الوزير وزير النقل، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، لموقع الحادث، لمتابعة أعمال إحلال وتجديد قضبان الخط القديم، بعد رفع القضبان المتهالكة جراء الحادث أمس بواسطة رجال هيئة السكة الحديد.

وتابع المهندس كامل الوزير وزير النقل، ومحافظ القليوبية، من موقع حادث قطار طوخ أعمال إحلال وتجديد قضبان الخط القديم بآخر جديد، بعد رفع القضبان المتهالكة جراء الحادث أمس بواسطة رجال هيئة السكة الحديد.

كان فريق من النيابة العامة ببنها، برئاسة المستشار عبد الله علي، مدير نيابة بنها، استمع إلى المصابين المحجوزين من ضحايا قطار بنها، الذى أسفر عن وفاة 11 شخصا، وإصابة 98 آخرين.

إحلال-وتجديد-خط-السكة-الحديد-(2)
إحلال وتجديد خط السكة الحديد

وأكد المصابون، لفريق النيابة المكون من النيابة الكلية ببنها ونيابتى مركز وقسم بنها، أنهم فوجئوا بأصوات اهتزازات شديدة فى عربات القطار، وفجأة انقلبت عربات مؤخرة القطار، فيما خرجت باقى العربات عن القضبان.

وكشفت التحقيقات سؤال 32 مصابا بمستشفى بنها الجامعي، من إجمالى 42 مازالوا محجوزين بالمستشفى، بينما خرج 23 مصابا من المستشفى، حيث قررت النيابة انتداب الطب الشرعى لإجراء مناظرة الجثث، وعمل تحليل DNA للجثث المجهولة؛ إذ أن عددها مجهول حتى الآن؛ إذ استقبلت مستشفيات طوخ وبنها العام وكفر شكر وقليوب جثث الضحايا.

وزير-النقل
وزير النقل

وتحفظت النيابة على السائق ومساعده ورئيس القطار، وسألوا عددا من الشهود حول الحادث، ولم تخرج أقوالهم عن ما قاله المصابين، كما كشفت التحقيقات وجود أطفال بين ضحايا الحادث، إصابتهم ما بين خفيفة ومتوسطة.

ومن جانبه، أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، استقبال 65 حالة ما بين بسيطة ومتوسطة وحرجة لمصابى حادث قطار طوخ، موضحا أن مستشفيات بنها الجامعية قدمت الخدمات الطبية لجميع المصابين في الوقت المناسب، وخرج حوالى 20 حالة، وكانت معظم الحالات كدمات وسحجات، وباقي المصابين يتم تقديم الخدمات العلاجية لهم، كما سيتم إجراء جراحتين خطيرتين، مؤكدا أن المستشفى لم تستقبل أي وفيات.

إحلال-وتجديد-خط-السكة-الحديد-(4)
إحلال وتجديد خط السكة الحديد

فيما أكد الدكتور عمرو الدخاخنى، المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، أن حالة المصابين في حادث قطار طوخ مستقرة، مضيفا أن هناك عددا كبيرا من المواطنين توجهوا للمستشفى للتبرع بالدم وتقديم المساعدة للمصابين، موضحا أن كلا من وزراء الصحة والتعليم العالى والتضامن الاجتماعى تواجدوا للاطمئنان على المصابين .

وأضاف الدخاخنى، أن المستشفى قامت بتقديم كافة الخدمات الطبية للمصابين، موضحا أن المصابين حاليا تحت الملاحظة ويتم المرور عليهم بصفة دورية ، ويتم عمل تقارير لرفعها ، لوزير التعليم العالى ، موضحا أن من تتحسن حالته يتم خروجه فورا من المستشفى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة