رابطة الليجا عن دوري السوبر الأوروبي: نهج أنانى لزيادة إثراء الأغنياء

الإثنين، 19 أبريل 2021 12:07 م
رابطة الليجا عن دوري السوبر الأوروبي: نهج أنانى لزيادة إثراء الأغنياء تيباس رئيس رابطة الليجا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت رابطة الدوري الإسباني "الليجا" بياناً رسمياً تدين خلاله إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، والتي تم الإعلان عنها أمس، الأحد. وقالت رابطة الليجا في بيان له، رداً على إنشاء ما يسمي ببطولة دوري السوبر الأوروبي، "إنه ليس سوى نهج أنانى مُصمم لزيادة إثراء الأغنياء".

وأضاف بيان الليجا، "سنستخدم جميع الأدوات المتاحة، وسنعمل مع جميع الأطراف المعنية للدفاع عن نزاهة ومستقبل كرة القدم الإسبانية ولمصلحة اللعبة.. وسيؤدي هذا التدمير للنظام البيئي لكرة القدم الأوروبية في النهاية إلى فشل هذه المسابقة الجديدة والأندية المشاركة فيها والتي بنت نجاحها على أساس تحقيق الألقاب والألقاب الرياضية والتي ستكون الآن محدودة أكثر".

ويتواجد ضمن الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي ثلاثي القمة في الدوري الإسباني، ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد بالترتيب.

دوري السوبر الأوروبي
 

وكان قد تم الإعلان عن إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي بمشاركة 12 نادياً هى "ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس".

ويترأس دوري السوبر الأوروبي فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، الذى أعيد انتخابه فترة جديدة رئيساً للملكي بدون معارضه للولاية الخامسة على التوالي.

دوري السوبر الأوروبي

ووافق البنك الأمريكي JP Morgan على دعم بطولة دوري السوبر الأوروبي، باستثمار مالي قيمته 6 مليارات يورو. وسيحصل الفريق المُتوج ببطولة دوري السوبر الأوروبي، سيحصل على مكافأة تقرب من 400 مليون يورو.

فيما يحصل الفائز في بطولة دوري أبطال أوروبا التابعة للاتحاد الأوروبي "يويفا" في النسخة الحالية 2021 على 19 مليون يورو.

وبشكل إجمالي، تبلغ جوائز بطولة دوري أبطال أوروبا من "يويفا" 100 مليون يورو، وهو مبلغ ضئيل مقارنة بالفائز ببطولة دوري السوبر الأوروبي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة