أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. مقتل 19 شخصا في هجوم شنه مسلحون على قرية بالنيجر.. وفاة أكبر معمرة في أمريكا عن عمر ناهز 116 عاماً.. منظمة التحرير الفلسطينية تدعو المجتمع الدولي لحث إسرائيل على عدم عرقلة الانتخابات.. صور

الإثنين، 19 أبريل 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مقتل 19 شخصا في هجوم شنه مسلحون على قرية بالنيجر.. وفاة أكبر معمرة في أمريكا عن عمر ناهز 116 عاماً.. منظمة التحرير الفلسطينية تدعو المجتمع الدولي لحث إسرائيل على عدم عرقلة الانتخابات.. صور
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم صباح اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها إعلان السلطان النيجيرية، مقتل نحو 19 شخصا في هجوم إرهابي شنه مسلحون، على قرية كوغورو.

عربيا، دعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية خلال اجتماعها برئاسة الرئيس محمود عباس أطراف المجتمع، على استمرار جهودهم لدى السلطة القائمة بالاحتلال "إسرائيل"، بحثها على عدم وضع العقبات والعراقيل أمام عملية الانتخابات في كافة المناطق الفلسطينية المحتلة وخاصة في القدس الشرقية، وإلى التفاصيل:-

مقتل 19 شخصا في هجوم شنه مسلحون على قرية بالنيجر

قُتل ما لا يقل عن 19 شخصا في النيجر إثر هجوم على قرية كوغورو، في منطقة تيلابيري (غرب) بالقرب من مالي، وفق ما ذكرت السلطات المحلية.

وقال مسؤول في بلدية ديسا التي تدير كوغورو لوكالة "فرانس برس": "أحصينا حتى الآن 19 جثمانا وجرح اثنان خلال هذا الهجوم الذي شنه على كوغورو مسلحون وصلوا على متن دراجات نارية".

وأوضح المسؤول أن "قطّاع الطرق وجدوا (في بداية الأمر) أشخاصا في المقبرة قدموا للتشييع وقتلوا تسعة أشخاص على الفور"، وبعد ذلك قام المهاجمون الذين لم يتم تحديد هويتهم وعددهم "بدخول القرية وأطلقوا النار على كل شخص صادفوه".

وأشار إلى أنه تم العثور على جثة الضحية التاسعة عشرة ودُفنت صباح الأحد. وتتعرض منطقة تيلابيري الواقعة عند تخوم النيجر ومالي وبوركينا فاسو بانتظام لهجمات المتطرفين المسلحين.

وازدادت الهجمات على المدنيين منذ بداية العام في النيجر حيث قتل أكثر من 300 شخص في ثلاث موجات من الهجمات على قرى ومخيمات في غرب البلاد عند الحدود مع مالي.

ووقع آخر هذه الهجمات الواسعة في 21 مارس في منطقة تاهوا الصحراوية (بالقرب من الحدود مع مالي) وأسفر عن مقتل 141 في ثلاث قرى للطوارق ومعسكرات مجاورة.

القوات في النيجر
القوات في النيجر

 

وفاة أكبر معمرة في أمريكا عن 116 عاماً

توفيت المعمرة هيستر فورد التي حملت لقب أكبر شخص في الولايات المتحدة، عن عمر ناهز 116 عاماً، تاركةً خلفها جيلاً من 120 من الأبناء والأحفاد.

وذكرت قناة WBTV المحلية أن فورد المولودة عام 1904 بمدينة لانكستر بولاية جنوب كارولينا، توفيت في مدينة شارلوت بولاية شمال كارولينا، بعدما أمضت سنوات عمرها الطويلة في العمل في الزراعة وحصاد القطن وحرث الحقول.

وتظهر واحدة من سجلات التعداد الوطني أن فورد مولودة في 15 أغسطس 1904، بينما يعود تاريخ ميلادها في أخرى إلى عام 1905، لكن مجموعة أبحاث الشيخوخة أكدت في العام الماضي تسميتها كأكبر شخص حي في الولايات المتحدة، بحسب «نيويورك بوست».

وقالت حفيدتها تانيشا باترسون إن الجدة توفيت بمنزلها وهي محاطة بأفراد من عائلتها، ونوهت إلى أن شهرتها تخطت المنطقة بعدما عاشت بذكريات واقعية من تجارب امتدت لأكثر من قرن من الزمان. وأضافت أن «حياتها لم تمثل امتداداً لعائلتنا فحسب، بل عكست أصالة العرق والثقافة الأمريكية من أصل أفريقي في بلدنا».

 
 
هيستر فورد
هيستر فورد

أكبر معمرة أمريكية هيستر فورد
أكبر معمرة أمريكية هيستر فورد

 
الاحتفال بعيد ميلاد هيستر فورد
الاحتفال بعيد ميلاد هيستر فورد
 

​فلسطين تدعو المجتمع الدولي لحث إسرائيل على عدم عرقلة عملية الانتخابات

دعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أطراف المجتمع الدولي إلى استمرار جهودها في حث إسرائيل على عدم وضع العقبات والعراقيل أمام عملية الانتخابات الفلسطينية، وفق ما نشرت وكالة "معا" الفلسطينية.
 
وقالت اللجنة في بيان لها، عقب اجتماعها برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنها "تدعو المجتمع الدولي بما فيها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين، وكل الأطراف الصديقة، على استمرار جهودهم لدى السلطة القائمة بالاحتلال (إسرائيل)، بحثها على عدم وضع العقبات والعراقيل أمام عملية الانتخابات في كافة المناطق الفلسطينية المحتلة وخاصة في القدس الشرقية".
 
وأعربت اللجنة عن إدانتها واستنكارها الشديد لمداهمة القوات الإسرائيلية لأماكن اجتماع المرشحين واعتقالهم ومنعهم من القيام بأي نشاط في القدس.
 
اجتماع منظمة التحرير
اجتماع منظمة التحرير
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة