أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث التنمية المحلية: أجهزة التنفيش بالوزارة تتابع مواعيد غلق المحال.. فيديو

السبت، 17 أبريل 2021 05:00 م
متحدث التنمية المحلية: أجهزة التنفيش بالوزارة تتابع مواعيد غلق المحال.. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت ـ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن هناك لجان تفتيش ومتابعة للرقابة على مواعيد غلق المحال الصيفية، والتي بدأ تطبيقها منذ اليوم، وأضاف خلال التغطية الخاصة لتليفزيون اليوم السابع ، والتي أعدتها هدى أبو بكر وقدمتها رغدة بكر، أنه تنفيذا لطلبات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، فإن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أصدر قرار بتطبيق المواعيد الصيفية اليوم، حيث تفتح المحال العامة والمولات التجارية من 7 صباحا وتغلق 11 مساء على أن يتم مدها يومى الخميس والجمعة والاجازات والأعياد إلى الساعة 12 منتصف الليل.

وأضاف، أن المطاعم والكافيهات بما فى ذلك الموجودة فى المولات تفتح 5 صباحا وتغلق 1 صباحا، مع استمرار خدمة التيك أواى وتوصيل الطلبات للمنازل، مشددا على أن المقاهى يطبق عليها نفس المواعيد.  

أما ما يتعلق بالورش ومحال الأعمال الحرفية والموجودة بالكتل السكنية ستفتح من 8 صباحا وتغلق الساعة 7 مساء عدا الموجودة على الطرق والتي تقدم خدمات عاجلة للمواطنين.

أما عن الاستثناءات فقال، إنها محال البقالة السوبر ماركت والمخابز والأفران، ومحلات بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، موضحا أن هذه الأماكن تعمل على مدار 24 ساعة نظرا لطبيعة الدور الذى تقوم به والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وعن متابعة التنفيذ قال، إن هناك تنسيقا بين وزارة التنمية المحلية مع المحافظات بمتابعة تنفيذ المواعيد الصيفية فى ظل جهود الدولة للحفاظ على صحة المواطنين ، حيث تقوم أجهزة التفتيش والمتابعة والرقابة بالمحافظات مع الأجهزة الموجودة في الوزارة بعمليات الرقابة والمتابعة منذ أول ديسمبر 2020 وتطبيق المواعيد الشتوية.

وأشار قاسم إلى أن بيان متابعة المواعيد الشتوية في رصده للمخالفات حتى أول أمس ، حرر أكثر من 62 ألف مخالفة ، وتم غلق أكثر من 21 ألف محال وأكثر من 17 ألف مقهى وأكثر من 7000 ورشة.  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة