أكرم القصاص - علا الشافعي

معلومة رياضية لا تعرفها.. مصر والصين موطن كرة القدم

الأربعاء، 14 أبريل 2021 04:00 ص
معلومة رياضية لا تعرفها.. مصر والصين موطن كرة القدم الساحرة المستديرة في القِدم
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الممكن أن تكون على دراية  بمعلومة رياضية، أو تغيب عنك لمجرد عدم القرأة وقلب أوراق وصفحات التاريخ للوراء، من أجل البحث عن معاني ودلائل وتفاصيل خاصة بمنشأ الساحرة المستديرة على مر الأزمان والعصور.

نقدم لكم فى "رمضان"، سلسلة معلومات رياضية شيقة، تستطيع من خلالها معرفة ما يدور حول اللعبة الأولي فى العالم منذ النشأة حتى مراحل التطور على مر السنين.

تعد لعبة كرة القدم، من أقدم وأشهر الألعاب الرياضية في العالم، بدأت حكايتها بقطعة من القماش يحاول الفريق إدخالها في فتحه في الحائط، وكان يتم ذلك كجزء من اجل التدريب العسكري وبعد ذلك تم تطويرها كل فترة حتى وصلت لشكلها الحالي.

ونشأت كرة القدم في الصين وكان ذلك عام 476 قبل الميلاد، حيث مارسها الصينيون القدامى، وكانوا يقدمون الولائم للفريق الفائز، عن طريق تقديم الأطباق والعزائم، ويجلدون الفريق المنهزم.

وكانت لعبة كرة القدم، تسمي  "تشو تسو"، وتعتمد على ركل جلد مستخرج من الحيوانات بعد ربط القطبين بواسطة الخيط.

ويوجد رأي آخر يقول أن القدماء المصريين، هم اول من لعبوا كرة القدم حيث كانت الكرة تصنع من الحجر ويوجد في المتحف المصري بعض منها، وإيضا على جدران المعابد الفرعونية العديد من الرسومات التي تؤكد ممارسة الفراعنة لكرة القدم في عهد الأسرة الحادية عشر وخصوصا في مدينة تانيس (صان الحجر) في شمال مصر .

ويبرهن علي ذلك، المؤرخ الإغريقي هيرودوت الذي زار مصر عام 460 ق.م قال أنه وجد المصريين يلعبون بكرة مصنوعة من جلد الماعز أو القش حتى إذا دفعها فريق إلى خط بعرض ساحة الملعب احتسبت هدفا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة