تفاصيل تحفظ قناة السويس على السفينة "إيفرجيفن".. وضوابط حضور الطلاب للمدارس في رمضان

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 02:14 م
تفاصيل تحفظ قناة السويس على السفينة "إيفرجيفن".. وضوابط حضور الطلاب للمدارس في رمضان تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة الظهيرة من إعداد محمود نصر، وتقديم رغدة بكر، والتى استعرضت أبرز الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة.

قال الفريق أسامة ربيع، رئيسُ هيئةِ قناة السويس، إنه تم التحفظ رسميًا على السفينة "إيفرجيفن"، بمنطقةِ البحيرات المرة بالإسماعيلية، بسبب مماطلة الشركة المستأجرة للسفينة فى دفع التعويضات التى نتجت عن حادث جنوحها، وتوقف الملاحة لمدة ستة أيام.

وأضاف، رئيس هيئة قناة السويس، إن التحقيقات التى يجرِيها فريق التحقيق على السفينة "، سيتم الإعلان عنها الخميس المقبل.

وعرضت قناة السويس على السفينة ، قرابة 900 مليون دولار كتعويضٍ عن الحادث، لكن الشركة المستأجرة للسفينة تماطل فى دفع التعويضات

بدأت المدارس في تطبيقِ ضوابط الحضور الجديدة، بواقع ثلاثة أيام فقط أسبوعياً لكل صف دراسى.. حرصا على سلامة الطلاب، وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الحضور اختياري في المدارس الحكومية والخاصة ولكن على ولي الأمر موافاةَ المدرسة بتلك الرغبة.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتمُ العمل بالجداولِ التبادلية بين الصفوفِ المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدارس، مع استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل التكنولوجية والقنواتِ التعليمية والمنصاتِ الإلكترونية، مشددةً على أن المقررات الخاصة بشهرى أبريل ومايو متوفرة على تلك المنصات.

وعالميا.. أعلنت الحكومةُ اليابانية، عزمها صرف المياه المُشعة المعالِجة والمتراكمة فى محطة فوكوشيما النووية منذ عام 2011 فى مياه البحر، وذلك بعد أن أكدت أنه لن يكونَ هناك أى تأثيرٍ سلبىِ على صحةِ الإنسان أو البيئة من جراءَ ذلك، على الرُغمِ من مخاوفِ الصيادين المحليين والدول المجاورة..

ورياضيا.. حددت اللجنةٌ التى تُدير اتحادِ الكرة 100 فرد لحضورِ مباراةِ القمة بين الأهلى والزمالك يوم الثامن عشرمن أبريل الجارى، باستادِ القاهرة والمؤجلة من الأسبوع الرابع من عمر الدورى العام.

وقررت اللجنة مخاطبةَ اتحاد الإذاعة والتليفزيون لتوفيرِ 15 كاميرا لإذاعةِ ونقلِ المباراةِ ، وذلك بهدفِ القضاء على أخطاءِ تقنيةِ الفيديو فى مباراةِ القمة المرتقبة، وتوفيرُ أكثرَ من زاويةٍ  على كل لعبة فى المباراة، بحيث يتخذ حكم الفيديو القرار الصحيح فى الحالات المثيرة للجدل.

ولا زلنا مع أخبار الرياضة، حيث يخضع محمد الشناوى حارس مرمى الأهلى لمسحةٍ طبيةٍ للكشف عن كورونا خلالَ الساعاتِ المقبلة، للتأكد من نتيجة المسحة الأولى التي جاءت نتيجتها إيجابية.

وحال تأكدِ إصابة محمد الشناوى بفيروس كورونا سيغيبُ الحارس الدولى عن مباراة الزمالك المرتقبة والمقررُ لها الأحد المقبل فى بطولة الدورى المصرى.

ويغيبُ محمد الشناوى عن مباراة الأهلى والنصر ..المقررُ لها التاسعة والنصف من مساء الأربعاء.

تتوقعُ هيئةُ الأرصاد الجوية أن يشهدَ اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً تدريجياً فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسودُ طقساً معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية والرياح معتدلة، مائلاً للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد والرياح نشطة .

وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، لطيف على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 24 والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 31 والصغرى 17 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة