ضمن المشروع القومى

محافظ أسوان: تأهيل وتبطين 211 كيلو متر من الترع بتكلفة 500 مليون جنيه

السبت، 10 أبريل 2021 03:14 م
محافظ أسوان: تأهيل وتبطين 211 كيلو متر من الترع بتكلفة 500 مليون جنيه محافظ أسوان يتابع مشروعات تبطين الترع بقرية فارس
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، مشروع تأهيل الفرع البحري لترعة فارس الجديدة ضمن المشروع القومى لتبطين الترع، حيث يصل طولها إلى 3 كيلو مترات بتكلفة 5 ملايين جنيه، وذلك من إجمالي 211 كيلو متر مستهدف تبطينها بتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه.

جاء ذلك ضمن الجولة التفقدية لمحافظ أسوان للمشروعات الجارية ضمن مبادرة التطوير الشامل بقرية فارس " غرب النيل " التابعة لمركز كوم أمبو.

وتفقد المحافظ، المشروع المتكامل لإدخال خدمة الصرف الصحي لقرية فارس والذى تصل تكلفته لنحو 196 مليون جنيه حيث يضم محطة معالجة بطاقة 3 ألاف م3/ يوم ، بجانب شبكات وخطوط إنحدار ، وقد تم توريد المواسير ، وجارى تنفيذ أعمال شبكات الإنحدار ، فيما تم تسليم محطات الرفع والمعالجة للشركة المنفذة.

كما تفقد "عطية"، أيضاً أثناء جولته بقرية فارس عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية والتي من بينها مجمع الخدمات ووحدة الإسعاف ومركز الشباب ، بالإضافة إلى إنشاء مدرسة فارس الإبتدائية الجديدة والبديلة لمدرسة حسن فتحى حيث تضم 16 فصل وعدد من قاعات الأنشطة بتكلفة 7 ملايين جنيه ، فضلاً عن إجراء الصيانة الشاملة لمدرسة فارس للتعليم الأساسى بتكلفة 3 مليون جنيه.

وعقب ذلك تفقد عطية مركز الغسيل الكلوى والذى يضم 13 سرير وماكينة غسيل حيث تم إنشاؤها بالجهود الذاتية.

وخلال جولته الميدانية أعطى محافظ أسوان توجيهاته للمسئولين للإسراع بمعدلات تنفيذ هذه المشروعات لإفتتاحها وتشغيلها ، وخاصة أن المبادرة ستسهم في تغيير شكل الحياة وتحسين مستوى معيشة مواطني قرى مركزى كوم أمبو وإدفو.

وفى ختام جولته الميدانية عقد المحافظ لقاء جماهيرياً مع أهالى قرية فارس حيث أستمع إلى مطالبهم وإحتياجاتهم والتي كان من أبرزها إعادة تأهيل القرية الجديدة لسرعة تسليمها للمستحقين ، بجانب تخصيص مساحة من أراضى الدولة لتقسيمات الشباب ، بالإضافة إلى إدراج إنشاء مدرستين إحداهما للثانوى الفني والأخرى للعام ضمن مبادرة حياة كريمة ، وقد وجه اللواء أشرف عطية لدراسة هذه المطالب وعرضها عليه لإتخاذ اللازم حيالها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة