رحلة الطرشى والمخلل السويسى فى شهر رمضان.. فيديو وصور

السبت، 10 أبريل 2021 01:33 م
رحلة الطرشى والمخلل السويسى فى شهر رمضان.. فيديو وصور رحلة الطرشى والمخلل السويسى
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت كاميرا "اليوم السابع" رحلة المخلل والطرشى قبل أيام من شهر رمضان، داخل أقدم محل لبيع المخلل بمدن القناة، والذى يعمل منذ عام 1923 إلى اليوم.

سنوات طويلة تعود لأبناء السويس على التواجد أمام أقدم محل لبيع المخلل والطرشى فى مدن القناة لبيع المخللات قبل الإفطار فى رمضان للحصول على مخلل أو طرشى الحدق الذى يعتبر أشهر محل لبيع المخللات فى السويس، وأقدم العاملين فى هذه المهنة داخل محافظة السويس.

الزحام الشديد قبل الإفطار أمام محل حدق أصبح من الظواهر الرمضانية فى السويس ويجمع فى نفس الوقت الأصدقاء الذين يتقابلون أمام محل حدق ليتبادلوا التهانى بشهر رمضان فى منتهى الودة والحب غير منشغلين بالزحام الشديد أو ارتفاع درجات الحرارة.

الحدق يعتبر من أقدم محلات بيع المخلل بالسويس فقد أنشئ عام 1923 وتم بناؤه بمنطقة الغريب السكنية بالقرب من مسجد الغريب أشهر مساجد السويس.

وقال الحاج سيد على سليمان، مسئول عن محل حدق، إن المحل يرجع تاريخه إلى 1923 وهو بالفعل من أقدم المحلات المخصصة للمخل فى السويس ومعروف عنه نظافته وعشق السوايسة لمخلل حدق.

وتابع سيد على: "إننا فى السويس جميعا أسرة واحدة يجمع بين أبناء السويس الحب والاحترام، ونحن فخورين بعملنا وبالسوايسة الذين يتواجدون دائما من أجل شراء المخلل من محل حدق".

وأشار سيد على إلى أن المحل المسئولين عنه الحاج سيد سليمان وسيد على سليمان، مؤكدا أننا خلال الفترة الماضية طلب منا مسئول المحافظة نقل المحل للخلف وهدم المحل القديم من أجل توسعة الشارع ونحن التزمنا وللأسف غيرنا لم يلتزم.

الطرشى-والمخلل-السويسى-(1)
الطرشى-والمخلل-السويسى-(1)

 

الطرشى-والمخلل-السويسى-(2)
الطرشى-والمخلل-السويسى-(2)

 

الطرشى-والمخلل-السويسى-(3)
الطرشى-والمخلل-السويسى-(3)

 

الطرشى-والمخلل-السويسى-(4)
الطرشى-والمخلل-السويسى-(4)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة