وصفات طبيعية لعلاج قشرة الحواجب.. عشان ما تحسيش بالإحراج

الخميس، 01 أبريل 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج قشرة الحواجب.. عشان ما تحسيش بالإحراج وصفات لعلاج قشرة الحواجب
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه بعض النساء مشكلة قشرة الحواجب مما يسبب لهن الشعور بالإحراج أمام الآخرين، وقد يعود سبب المشكلة إلى عدوى الخميرة التى تتسبب فى ظهور قشرة على الحاجبين، ويمكن أن تحدث نتيجة الطقس البارد أو المناخ الجاف، وينصح بتناول الطعام الصحى، والحفاظ على ترطيب البشرة ويمكن استخدام شامبو مضاد للقشرة، أو استخدام وصفات طبيعية لعلاج قشرة الحواجب من خلال اتباع عدة خطوات، نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "timesofindia.indiatimes".

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الحواجب

زيت اللوز لعلاج قشرة الحواجب

فوائد زيت اللوز عديدة منها المساعدة فى القضاء على قشرة الحاجبين، من خلال تدليك الحاجبين بقطرات قليلة من زيت اللوز الدافئ، الذى يساعد فى التخلص من القشرة ومنع تساقط الشعر، وينصح بوضع الزيت على الحاجب قبل النوم، وغسل الوجه فى صباح اليوم التالى، ويمكنك القيام بذلك في الليل قبل النوم.

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الحواجب
حاجبين 

جل الصبار لعلاج قشرة الحواجب
 

فوائد جل الصبار عديدة منها علاج جميع أنواع مشاكل البشرة، والقضاء على قشرة الحواجب من خلال وضع القليل من جل الصبار النقي على الحواجب والانتظار لدقائق ثم شطف الحاجبين بالماء الفاتر.

وصفات لعلاج قشرة الحواجب
حاجب

الملح لعلاج قشرة الحواجب

يعتبر الملح علاجًا طبيعيًا فعالًا للتخلص من قشرة الحواجب، حيث يقشر الجلد تحت الحاجبين من خلال أخذ رشة من ملح الطعام وفركها برفق على الحاجب، ثم غسل الحاجب بالماء الفاتر.

علاج قشرة الحواجب
حاجب كثيف

بذور الحلبة لعلاج قشرة الحواجب
 

تحتوى بذور الحلبة على الأحماض الأمينية التي تعمل كمقشر ممتاز، وتساعد فى التخلص من قشرة الحواجب من خلال نقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل، ثم عمل عجينة في الصباح، ووضعها على الحاجب، والانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الحاجب بالماء الدافئ.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة