الشهر الرابع من السنة لماذا يسمونه أبريل؟

الخميس، 01 أبريل 2021 05:00 م
الشهر الرابع من السنة لماذا يسمونه أبريل؟ أبريل - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ، اليوم، شهر أبريل أو نيسان، وهو الشهر الرابع فى السنة فى التقويم الجريغورى وأحد الأربعة أشهر التى تتكون من 30 يوما، يبدأ أبريل فى (علم التنجيم) عندما تكون الشمس فى برج الحمل وينتهى فى برج الثور، وفلكيا عندما تبدأ الشمس فى برج الحوت وتنتهى فى برج الحمل.
 
وسمى أبريل نسبة إلى أبريل معبودة الرومان، وهى المسئولة عن تفتح الأزهار وأبواب السماء، لكى تضىء الشمس، وقيل أيضاً إنها نسبة إلى"أفروديت" إلهة الجمال والحب لدى الإغريق، ويشهد بداية الربيع.
 
وبحسب الباحثون أتى اسم هذا الشهر من الاسم اللاتينى aprilis، وذلك إما من كلمة aperire التى تعنى التفتح، فى إشارة كما يبدو لمظاهر الربيع التى تظهر فى هذا الشهر، أو من الكلمة الإتروسكية آپرو، التى تعنى إله الحب آفروديت، وفى بلاد الشام يسمى أبريل نيسان، وهذا اسم دخل على اللغة الآرامية من اللغة الأكادية، وأصل الكلمة السومرية "نيسانْگ"، وتعنى الباكورة (نى = شيء، سانْگ = رأس، أول)، ويسمى أفريل فى تونس والجزائر.
 
أبريل مأخوذ عن كلمة أفريل، وأصل الكلمة إنجليزى يطلق على الإناث، ويعنى تفتح براعم الربيع، كما يعنى من ولد فى الربيع، وهو اسم منتشر فى الدول الغربية، وصاحبة اسم افريل تتسم بشخصية مرحة وتحب الاستمتاع بحياتها ومواكبة الموضة، كما أنها جريئة ولديها روح جنونية، صفات حامل اسم افريلThe meaning of the name afril.
 
وأبريل هو اسم سريانى يطلق على الإناث ويعنى الربيع والزهر أو السنابل، وقد غنت فيروز قائلة "يا زهرة نيسان" أى زهرة الربيع، وصاحبة اسم نيسان هى شخصية مفعمة بالحيوية وتحب الاستمتاع بالحياة، كما أنها متفاءلة وبشوشة الوجه، كما أنها تحب النجاح والتميز بين الجميع.
 
فى التقويم المصرى يسمى برمودة، وفى بلدان المغرب العربى يسمّى شهر أبريل يبرير حسب التقويم الفلاحى، إلا أن بداية شهر يبرير تختلف عن بداية شهر أبريل، كان أبريل هو الشهر الثانى فى السنة فى التقويم الرومانى وكان يتكون من 29 يوما، حتى قام يوليوس قيصر ببدء التقويم اليوليوسى عام 45 قبل الميلاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة