قرابة 570 ألف طالب وطالبة بالثانى الثانوى أدوا امتحانى الكيمياء واللغة الأجنبية الأولى.. الطلاب: سيستم الامتحان انتظم والأسئلة سهلة.. والتعليم: المدارس تحافظ على الإجراءات الاحترازية والتصحيح الإلكترونى

الثلاثاء، 09 مارس 2021 02:05 م
قرابة 570 ألف طالب وطالبة بالثانى الثانوى أدوا امتحانى الكيمياء واللغة الأجنبية الأولى.. الطلاب: سيستم الامتحان انتظم والأسئلة سهلة.. والتعليم: المدارس تحافظ على الإجراءات الاحترازية والتصحيح الإلكترونى امتحانات الفصل الدراسي الأول
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن قرابة 570 ألف طالب وطالبة بالصف الثانى الثانوى من أداء الامتحان فى مادتى الكيمياء واللغة الأجنبية الثانية الكترونيا بالفصل الدراسى الأول ، وأكد طلاب الصف الثانى الثانوى العام، بمدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، أنهم تمكنوا من أداء امتحان الكيمياء واللغة الأجنبية الأولى إلكترونيا بشكل جيد، مشيرين إلى أن أسئلة الامتحانات جاءت سهلة وخاطبت الفهم ونواتج التعلم، وجميعها اختيار من متعدد.

وأوضح الطالب سيف أحمد أن الأسئلة جاءت مباشرة، وبها جزئيات خاطبت الفهم والطالب الفائق، مؤكدا أن الامتحانات مرت بسلاسة دون مشكلات.


واستقبلت مدارس الثانوى، الطلاب بتطبيق الإجراءات الاحترازية خشية الإصابة بفيروس كورونا، حيث تم قياس حرارة الطلاب لحظة دخولهم، إضافة إلى الزام جميع الطلاب بارتداء الكمامات والتباعد.

فيما أكدت مصادر مسئولة أنه حتى الآن لم يتم رصد أى حالات إصابة بين الطلاب، لافتة إلى أن من ظهرت لديهم أى أعراض تم تأجيل الامتحانات لهم سواء فى المرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوى العام.


وأوضحت المصادر أن تصحيح الامتحانات الإلكترونية يتم بشكل متواصل وسيتم الإعلان عن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب على موقع وزارة التربية والتعليم، وسوف يعرف كل طالب تقييمه فى امتحانات الترم الأول، مشيرة إلى أن الامتحانات مرحلة مهمة للطلاب حيث تم تقييمهم بشكل عادل بامتحانات يومية.


فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط اختبار مادة التربية الدينية لطلاب الصف الثالث الإعدادى، حيث تُعقد امتحانات مادة التربية الدينية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات ـ منهج كامل ـ طبقاً لجدول كل مديرية (تدرج بجدول الصف الثالث الإعدادي الذى يُعد بمعرفة المديرية)، بواقع (15 سؤال) نوعية الاختيار من متعدد وفى زمن قدرة (60 دقيقة).


وبالنسبة لطلاب صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسى، يُعقد امتحان مادة التربية الدينية لطلاب المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات والدولية في نهاية الفصل الدراسي الثاني ـ منهج كامل ورقة منفصلة ـ مع امتحان شهر مايو، بواقع (15 سؤالا)، نوعية اختيار من متعدد وفى زمن قدرة (60 دقيقة).

 
وأشارت الوزارة إلى أن اختبار الفصل الدراسي الثاني فى مواد الهوية القومية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بالمدارس الدولية، تُعقد امتحانات مواد الهوية القومية (اللغة العربية، الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية) لطلاب الصف الثالث الإعدادي بالمدارس الدولية وفق جدول الشهادة الاعدادية والمُعد بمعرفة المديرية التعليمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة