أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف من "الاندر إيدج" حكاية "دائرة الراب".. قصة وعبرة ومعارك.. فيديو

الثلاثاء، 09 مارس 2021 12:00 م
اعرف من "الاندر إيدج" حكاية "دائرة الراب".. قصة وعبرة ومعارك.. فيديو محسن وعلي ويوسف
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارعالم الراب في الأيام القليلة الماضية الكثير من الجدل وشغل حتى غير المهتمين بالراب، وأثار فضول الكثيرين تجاه هذا العالم وهذا النوع المميز من الموسيقى الصاخبة التي تصحبها بعض الكلمات المفهومة وغيرالمفهومة في بعض الأوقات، وتنقسم أغاني الراب لثلاثة أنواع منها من يتحدث عن قصة شخصية ومنها تقديم العبر والنصائح، والبعض الاخر قد يستخدمه أصحابه كحلبة مصارعة بالتبارز بالكلمات.

ولكن كل أنواع الراب تشغل المراهقين بشكل خاص وفئة كبيرة من الشباب، لذا يستعرض اليوم السابع مع مجموعة من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم من الـ 16 عاما إلى الـ18 عامًا عالم الراب وحكاية "دائرة الراب" وانتشارها ما بين شباب جيلهم.

"محسن أبي" و"يوسف عامر" و"علي فاروق" ثلاثة أصدقاء في مرحلة عمرية واحدة، جمعتهم الدراسة في مكان واحد حيث أنهم طلاب في مدرسة الليسيه بمحافظة القاهرة ومن هناك تكونت صداقتهم، إلا إنهم تجمعوا أكثر حول حبهم للموسيقى خاصة غناء الراب بأنواعه ومتابعتهم لكل جديد في عالم الراب، وأضافوا في فيديو لـ"اليوم السابع" أن جيلهم يعلم جيداً تاريخ الراب وربطوه بزمن الجاهلية وانتشار شعر الهجاء، حيث كان يتبارز التجار فيما بينهم بإلقاء الشعر وسط الأسواق لكي يجذبون الانتباه إليهم .

كما تحدثوا عن أهم مطربي الراب في مصر، موضحين أن هذه النوعية من الموسيقى منتشرة في الوطن العربي وخاصة الخليج، كما اردفوا أن في دائرة الراب كل الكلمات مسموحة حتى وإن كانت صعبة حتى يتمكن ملقيه من أخذ حلبة المعركة في صالحه ويظهر فوزه في أخر الأغنية.

وتابعوا أنه بالرغم أن الموسيقى تبدو مزعجة للبعض إلا أنه فن يحبونه ويطالبون من الغير الاستماع للكلمات والموسيقى ثم يقدمون رأيهم بعد ذلك، موضحين أن الأمر لم يعطلهم عن دراستهم وحلمهم بأن يصبحون ذوي مكانة كبيرة في المجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة