الإعدادية تمر بسلام على الطلاب فى نشرة الظهيرة بتليفزيون اليوم السابع

الأحد، 07 مارس 2021 12:57 م
الإعدادية تمر بسلام على الطلاب فى نشرة الظهيرة بتليفزيون اليوم السابع نشرة الظهيرة
كتب ــ محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتي جاء فيها العديد من من الأخبار المحلية والعالمية، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.

والبداية في النشرة كانت من مدارسنا، حيث أدى طلاب الشهادة الإعدادية اختبار الفصل الدراسى الأول متعدد التخصصات وسط إجراءات احترازية، حيث استقبلت المدارس الطلاب بإلزامهم بارتداء الكمامات وقياس درجة حرارة الطلاب.
 

وجاء الامتحان المجمع بواقع 10 أسئلة فى مادة اللغة العربية، و8 أسئلة فى الرياضيات الجبر والهندسة، و6 أسئلة فى العلوم، و6 أسئلة فى اللغة الإنجليزية، و5 فى الدراسات.


وانتقلت بنا النشرة إلى مستشفيات مصر، حيث تتواصل الحملة الكبرى لإعطاء اللقاحات للعاملين بالقطاع الصحي، وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، وكشفت بيانات وزارة الصحة والسكان عن بلوغ نسب الشفاء من فيروس كورونا بمستشفيات العزل بالجمهورية 77.2% بعد تسجيل  نحو 143 ألف حالة تعافى حتى اليوم.
 

 وفى السياق ذاته، أعلنت وزارة الداخلية، أنها ضبطت نحو 12 ألف مواطن، لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لأغلبهم، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 90 شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير (589) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق وضبط 167 قضية تداول لللشيشة.

وانتقلت النشرة إلى العراق، وصل البابا فرنسيس إلى مدينة الموصل، صباح اليوم الأحد، للصلاة في عاصمة محافظة نينوى شمالي العراق، التي كانت يوما ما معقلا لتنظيم داعش، حيث لا يتجاوز عدد المسيحيين الآن سوى بضع عشرات الأسر، بعد أن فر الآلاف من المسيحيين من معقلهم الرئيسي شمال العراق عقب احتلال التنظيم الإرهابي لمناطقهم.

ووصل البابا (84 عاما) بسيارة مصفحة. ورافقت مروحيته التي انطلقت من مطار أربيل، 5 مروحيات عسكرية عراقية، حتى الموصل التي تعدّ أبرز محطات اليوم الثالث من زيارته التاريخية إلى العراق.

ورأس الحبر الأعظم في المدينة التي عانت كثيرا من تنظيم داعش الإرهابي صلاة "من أجل أرواح ضحايا الحرب"، حيث جهزت السلطات العراقية منصة للبابا من أجل الصلاة وإلقاء كلمة في المدينة، في مكان لا يزال يحمل آثار الحرب التي دارت هنا، بين القوات العراقية وداعش قبل سنوات.

وفى النشرة.. لا تهاون مع جرائم التنمر ضد ذوى الاحتياجات الخاصة، شعار أعلنته جهات إنفاذ القانون المصرية وتطبقه كل يوم، فقد قررت نيابة أبو كبير بالشرقية حبس  شابين؛ لاتهامهما بالتنمر على شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتجريده من ملابسه ونشر الفيديو المسيئ على مواقع التواصل الاجتماعي لكسب المشاهدات، وعلى الفور تمكن رجال المباحث من التوصل إلى الشابين الظاهران بالفيديو، وجرى ضبطهما.

ومازالت أصداء التعادل مع فيتا كلوب تخيم على سماء القلعة الحمراء، فتتجه النية في الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني لإراحة الكونغولي والتر بواليا مهاجم الفريق وعدم الدفع به أساسياً في مباراة الإسماعيلي المقبلة في الدروي بسبب إهداره الكثير من الفرص السهلة خلال الفترة الماضية وأخرها مباراة فيتا كلوب ببطولة أفريقيا، ويرى موسيماني المدير الفني للأهلي، أن والتر بواليا لاعب مجتهد لكنه يعاني من سوء حظ واضح وأن مشاركته بشكل مُتتال تُزيد الضغط عليه في ظل عدم تسجيله للأهداف وإهداره للفرص السهلة لذ لابد من إراحته وعدم الدفع به في بعض المباريات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة