كيف يصنع البخور.. حكايات عن صناعة الروائح الطيبة فى البيوت والمساجد والكنائس

الثلاثاء، 30 مارس 2021 04:45 م
كيف يصنع البخور.. حكايات عن صناعة الروائح الطيبة فى البيوت والمساجد والكنائس جمال حسن الريحاني
تقرير عزوز الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما بين روائح شهر رمضان المعظم ويوم الجمعة تعتبر أعواد البخور المصنوعة يدويا، من أبرز الأدوات المستخدمة خلال مراسم الاحتفالات والتعطر بهذه المناسبات الروحانية، والتى تستخدم فى دور العبادة والمنازل.
 
وقد لا يعرف الكثير من المواطنين أن مصر بها مصنع لصناعة البخور ودمج زيوت النباتات والعطور مع البخور، بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم بمحافظة الفيوم. 
 
في البداية يقول جمال حسن الريحانى، مدير بمصنع البخور بالفيوم، إن للبخور والعطور والزيوت الطبيعية مواصفات خاصة بالتصنيع، فيما أكد وليد سيد مدير إنتاج بالمصنع، أن  الحاج رفاعى الريحانى هو عميد تجار العطور بمصر منذ إنشاء شركته سنة 1968 والتى بدأت من محل صغير بالغورية.
 
وأضاف أن الشركة تحولت من التجارة إلى التصنيع المتخصص ومنافسة المنتج المستورد ودعم الصناعة المصرية واستثمارات الشركة، لافتا إلى أن بداية التصنيع كانت عام 2008 بأنشأ مصنع البخور بجميع أنواع العيدان بمختلف الروائح الفاخرة التى نجتهد ونسعى لتقديمها لكل محبى البخور، حيث يعتبر من الطقوس الدينية، ويستخدم من قديم العصور منذ أيام الفراعنة الذى توارثت الأجيال إلى الآن. 
 
 
وكشف مدير المصنع، أن البخور المبسوس يصنع من أخشاب طبيعية منها المستورد مثل خشب العود الطبيعى وخشب الصندل وأنواع الفحم الطبيعى من أشجار الفواكه العالية الجودة بدون أى مواد كيميائية والعطور المستخلصة من المواد الطبيعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة