صاحب صورة النصر أثناء تعويم سفينة قناة السويس لـ"اليوم السابع": رددت الله أكبر.. ربط صورتي ببطل نصر أكتوبر شرف كبير.. حققنا المعجزة ولم نلتفت لكلام المحبطين.. على العوامي: افرحوا ببلدكم واطمنوا.. فيديو وصور

الثلاثاء، 30 مارس 2021 06:00 م
صاحب صورة النصر أثناء تعويم سفينة قناة السويس لـ"اليوم السابع": رددت الله أكبر.. ربط صورتي ببطل نصر أكتوبر شرف كبير.. حققنا المعجزة ولم نلتفت لكلام المحبطين.. على العوامي: افرحوا ببلدكم واطمنوا.. فيديو وصور فرحة تعويم السفينة وجندي بطل اكتوبر
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط فرحة المصريين بتعويم السفينة بقناة السويس، ومشاهد الفرح والاعتزاز، حجزت مجموعة من الصور مساحات كبيرة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما صوة فني الكراكة مشهور، وهو يلوح بعلامات النصر، حيث جرى ربطها بصورة الجندي وهو يلوح بعلامات النصر في حرب أكتوبر قبل 48 سنة من الآن، وكأن مصر تعبر من جديد، من نصر لنصر.

على العوامي
على العوامي

"علي العوامي" أحد فنيي الكراكة مشهور، التي أنجزت المهمة بنجاح أو "الريس علي" كما يناديه زملائه، سرد لـ"اليوم السابع" مشاهد الفرحة والسعادة، وحكي الأيام الصعبة التي عاشوها في تحدي مع الزمان لانجاز المهمة بنجاح، والتأكيد على قدرة المصريين.

 

بصوت يملوه الفرحة والسعادة، قال "العوامي": أنا واحد من ضمن كتيبة عمل ضخمة، تعمل ليل نهار في القناة، قبل وبعد واقعة السفينة، فنحن نقدر الدور الوطني الذي نقوم به، ونعي تماما عظم المكان الذي نعمل فيه، نعم نحن نعمل في رئة العالم وشريان الحياة لعواصم العالم كله، هنا حفر أجدادنا هذه القناة العظيمة التي باتت مصدر فخر وعزة.

العوامي
العوامي

 

وأردف "العوامي"، تلقيت مثل غيرى خبر السفينة بالحزن الشديد، وشمرت عن سواعدي برفقة زملائي لانجاز المهمة، لم نفكر يومًا أننا سنفشل، حتى لا يحدث ذلك، ولكن فكرنا كيف ننجح، لأنه السيناريو الوحيد الذي لم ولن نقبل غيره.

وحول الشائعات وأقاويل المحبطين قبل تعويم السفينة، قال "العوامي" لم نلتفت لذلك، تابعنا ما يقال، لكن لم ينال من عزيمتنا، لكن الإصرار حاضرًا، والقوة والعزيمة موجودة، والأمل في الله يحدونا، وعظم المكان يمنحنا القوة، فهنا عبر الأجداد وحققوا النصر، وكان النصر يرفرف فوقنا، نشعر بأننا سننجز المهمة بنجاح وقد كان.

وبشأن مشاعره وهو يرى السفينة تتحرك، قال "العوامي": هي لحظات لا توصف، فالقلب يتراقص فرحًا، والهتاف لا يتوقف، رفعت يدي للسماء، وأنا أردد "الله أكبر..الله أكبر"، كان الهتاف يتردد على شط القناة، كما رددها الأجداد قبل 48 سنة من الآن، نعم لقد انتصرنا من جديد، وكان الرد بالفعل وليس بالكلام، فمصر قادرة، في الماضي والحاضر والمستقبل، وانتظروا عبور وانتصارات أخرى كل يوم.

وحول انتشار صورته، قال العوامي: سعدت بانتشار الصورة وربطها ببطل نصر أكتوبر، فقد داعب الفرح قلبي، وسعد أولادي كثيرًا برؤية هذه الصورة، حيث أنني متزوج ولدي 4 أولاد، كانوا يتابعوني برفقة زوجتي يومًا، ويسألوني عن السفينة، حتى تحققت المعجزة واستقبلوني بفرحة شديدة.

واختتم العوامي حديثه قائًلا:" الحمد لله أسعدتنا المصريين جميعًا، وربنا يقدرنا على ادخال الفرحة لقلوب المصريين باستمرار، فمصر عظيمة وقوية وقادرة، اطمنوا عليها".

 

مشهد من نصر اكتوبر
مشهد من نصر اكتوبر

ومشهد أحد عمال الكراكة مشهور وهو يرفع يده مبتسمًا للاحتفال باتمام المهمة الشاقة برفقة زملائه لتعويم السفينة الجانحة من أجل إعادة الملاحة مرة أخرى فى مجرى قناة السويس، أعاد للأذهان نفس الصورة التى شهدها نفس الموقع على ضفاف القناة عندما احتفل جندى مصرى بالعبور خلال حرب أكتوبر 1973، حيث رفع الجندى يده حاملًا سلاحه للاحتفال بالنصر العسكرى.

وظهر مجموعة من العمال والفنيين فى أحد الفيديوهات على ظهر الكراكة مشهور، وهم يحتفلون بتحرك سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN، فى مجرى قناة السويس أثناء توجهها إلى منطقة البحيرات، وردد العمال هتافات "مشهور.. مشهور.. رقم 1"، وذلك فى إشارة إلى الكراكة مشهور، التى يعملون على متنها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة