أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز لقطة.. قبطان قاطرة "عزت عادل": مانمناش من أول جنوح السفينة وبكينا بعد نجاح العملية

الثلاثاء، 30 مارس 2021 06:00 ص
أبرز لقطة.. قبطان قاطرة "عزت عادل": مانمناش من أول جنوح السفينة وبكينا بعد نجاح العملية قناه السويس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف نجاح مصر، في تعويم السفينة Ever Given خلال الساعات الماضية، مدى قدرة الدولة المصرية على إدارة الأزمات بطريقة تبهر العالم، فهذا النجاح تكلل بعد جهد ضخم بذله العاملين في هيئة قناة السويس خلال تعاملهم من سفينة بهذا الحجم والضخامة الكبيرة.

هذا الجهد الكبير، الذى بذله العاملين في قناة السويس لتعويم السفينة، عبر عنه قبطان بحرى "شحتة قورة" قبطان القاطرة "عزت عادل"، وأحد أبطال إنقاذ السفينة الجانحة، الذين أكد أن العاملين بهيئة قناة السويس عملوا تحت ضغط كبير ولم يناموا منذ جنوح السفينة، وأنه بعد نجاح العملية بكوا جميعاً، قائلاً: "والله بكينا أول ما العملية نجحت".

وتابع قبطان بحرى "شحتة قورة" قبطان القاطرة "عزت عادل": كنا بنراقب خط سير السفينة بالملى عشان متتحركش مننا تانى.. ولما كانت بتتحرك زى أب منتظر مولده.. ولازم ندخل السفينة واحدة وحدة لمنتصف القناة.. وبنتى زغردت لما سمعت إنها اتحركت.. وبشكر كل العاملين فى تحريك السفينة ورئيس قناة السويس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامجها كلمة أخيرة المذاع على قناة  ،onاللى حصل فى السفينة الجانحة يدرس فى العالم.. لو فى مكان تانى كانت العملية دى خدت أكثر من 5 مرات.. والفريق اللى حرك السفينة أحسن فريق فى العالم.. كنا بنحرك جبل كبير وبنقاوم الطبيعة لشدة التيار التى يصل شدته 4 ونص عقدة وأصعب حاجة تعمل ليها عمليه تعويم".

 

يأتي هذا بعدما قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن الإمكانيات موجود في قناة السويس، حيث تم تعويم السفينة الجانحة بكاركات الهيئة، وتم الاستعانة بكاركاتين فقط من هولندا ومن إيطاليا، ولكن كركات إيطاليا لم تعمل، موضحا أنه كان لدينا قاطرة تزن 160 طنا وكنا نريد زيادة القدرات لتصل إلى 2502 طن و300 طن والإمكانيات موجودة في قناة السويس.

 

 

 

وأضاف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، خلال مؤتمر صحفى: لدينا خبرات متراكمة منذ 152 سنة منذ أن تم افتتاح القناة، وكل جيل سلم جيل فهذا هو المنهج الموجود في قناة السويس، موضحا أنه من بين الدروس المستفادة أننا نحن كمصريين لا شيء يقف أمامنا، وأنه عندما يكون هناك إخلاص في العمل وتضافر في الجهود ننجح.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة