18 منتخبا تتأهل رسميا لبطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021

الإثنين، 29 مارس 2021 12:15 ص
18 منتخبا تتأهل رسميا لبطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021 منتخب مصر
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل عدد المنتخبات المتأهلة رسميا إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة التي ستقام في الكاميرون يناير 2022، بعد تأجيلها؛ بسبب تداعيات فيروس كورونا إلى 18 منتخبا.

وجاء عدد المتأهلين رسميا إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة 18 منتخبا هى: "مصر، غينيا، بوركينا فاسو، مالى، الجزائر، تونس، الكاميرون، السنغال، جامبيا، جزر القمر، غينيا الاستوائية، زيمبابوي، الجابون، جامبيا، السودان، نيجيريا، كوت ديفوار، المغرب".

المنتخبات المتأهلة لأمم أفريقيا

وتأهل منتخبا مالي وغينيا عن المجموعة الأولى، حيث حصل الأول على الصدارة حتى الآن برصيد 13 نقطة، والثاني حصد 11، وتعتبر المجموعة الأولى هي الوحيدة التي حسمت المنتخبات المتأهلة عنها، بينما لم يتم حسم باقي المجموعات بشكل كامل.

وفي المجموعة الثانية لم يتم الحسم، وهناك صراع بين فريقين، هما أوغندا ومالاوي، بعدما حسمت بوركينا فاسو التأهل برصيد 9 نقاط.

وتأهل منتخبا غانا والسودان بعد فوز الأخير على حساب جنوب أفريقيا عن المجموعة الثالثة.

وفي المجموعة الرابعة تأهل منتخبا جامبيا والجابون وكليهما 10 نقاط، وتأهل المغرب لبطولة أمم أفريقيا برصيد 11 نقطة في المجموعة الخامسة يليه منتخبا موريتانيا 6 نقاط، ورواندا 5 نقاط فقط مقابل 4 لفريق موزمبيق.

وفي المجموعة السادسة حسم الكاميرون البلد المضيف تأهله برصيد 10 نقاط يليه الرأس الأخضر 7 نقاط، ويتصارع معه منتخبا رواندا وموزمبيق على المقعد الثاني.

وتأهل منتخبا مصر وجزر القمر عن المجموعة السابعة، مساء الخميس، حيث عاد الفراعنة من العاصمة الكينية نيروبي بتعادل بطعم الانتصار أهلهم للكان.

وتأهلت زيمبابوي بجانب الجزائر للبطولة القارية عن المجموعة الثامنة التي يتصدرها المنتخب العربي الشقيق برصيد 11 نقاط بعد تعادله الأخير أمام زامبيا، فيما فازت الأولى ضد بوتسوانا بهدف نظيف.

كما حسمت السنغال التأهل برصيد 12 نقطة، يليها الكونغو الأقرب بمجموع 8 نقاط، بالإضافة إلى غينيا بيساو 6 نقاط، بخلاف إي سواتيني بنقطة واحدة وغاب عنها التوفيق في التأهل عن المجموعة التاسعة.

وضمنت تونس التأهل عن المجموعة العاشرة برصيد 13 نقطة بعد الفوز على حساب ليبيا، في الديربي العربي مساء الخميس بنتيجة 5 / 2، كما نجحت غينيا الاستوائية في التأهل بعد الفوز على تنزانيا وخطفت بطاقة التأهل الثانية.

والمجموعة الحادية عشرة تأهل فيها منتخب كوت ديفوار برصيد 10 نقاط، حيث تتصارع إثيوبيا 9 نقاط، ومدغشقر 7 نقاط على التأهل الثاني عن المجموعة.

كما تأهلت نيجيريا برصيد 11 نقطة، وخلفها بنين 7 نقاط، وسيراليون 4 فقط، وذلك عن المجموعة الثانية عشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة