"مفيش امتحانات ورقية للثانوية" التفاصيل الكاملة لامتحانات الترم الثانى.. فيديو

الأحد، 28 مارس 2021 09:38 ص
"مفيش امتحانات ورقية للثانوية" التفاصيل الكاملة لامتحانات الترم الثانى.. فيديو شروق وجدى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم شروق وجدى استعرض خلالها التفاصيل الكاملة لامتحانات الثانوية العامة التي ستقام في شهر يوليو المقبل.

وقال محمود طه، مسئول ملف التعليم باليوم السابع، إن الإمتحانات الخاصة بالثانوية العامة ستكون إليكترونيًا على التابلت وليست ورقيًا كما يروج البعض وهى الشائعة التي ردت عليها الحكومة ووزارة التربية والتعليم بشكل رسمى، مضيفًا أن الامتحانات ستكون من المنهج الذى حددته الوزارة.

شروق وجدى
شروق وجدى

وتابع مسئول ملف التعليم باليوم السابع إن الوزارة ستعلن خلال الفترة القادمة عن كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات، والتجهيزات التقنية والخدمات التكنولوجية التي تستعد بها المدارس، موضحًا أن التجريبية التي ستعقد في ابريل المقبل، هدفها قياس الشبكات وتدريب الطلاب على الأسئلة التي ستقابلهم في الامتحان الأساسى الذى سيعقد في شهر يوليو المقبل، لرصد المشكلات وحلها لعدم تكرارها في الامتحان الرئيسى.

وفى وقت سابق وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم إنه من لا يستطيع حضور الامتحان لأسباب مَرَضية مُثبَته، له امتحان تكميلي قبل نهاية العام فى نفس المحتوى التعليمى للامتحان الذي لم يؤديه.

أما بالنسبة لمواعيد الامتحانات، فمواعيد اختبارات شهر أبريل للمرحلة الابتدائية:

اختبار طلاب الصف الرابع الابتدائي يوم 26 أبريل، واختبار طلاب الصف الخامس الابتدائي 27 أبريل، واختبار طلاب الصف السادس الابتدائي 28 أبريل.

مواعيد اختبارات شهر مايو للمرحلة الابتدائية:

اختبار طلاب الصف الرابع الابتدائى يوم الأحد الموافق 23 مايو

اختبار طلاب الصف الخامس الابتدائى يوم الإثنين الموافق 24 مايو

اختبار طلاب الصف السادس الابتدائى يوم الثلاثاء الموافق 25 مايو










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة