ماذا نعرف حتى الآن عن عقار "جسر السويس" المنهار.. فى تغطية لـ"تليفزيون اليوم السابع"

الأحد، 28 مارس 2021 05:00 ص
ماذا نعرف حتى الآن عن عقار "جسر السويس" المنهار.. فى تغطية لـ"تليفزيون اليوم السابع" حادث جسر السويس
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن حادث انهيار العقار بجسر السويس، الذى وقع فجر أمس، وهي التغطية التي أعدها محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر.

محافظة القاهرة قالت إن عقار جسر السويس كان به مخزن ومصنع للملابس في البدروم تم إخلائه وتشميعه منذ عدة أسابيع بتاريخ 7 مارس الجارى، وكان يعمل فيه على الأقل 90 عامل، وتم تحرير المحضر رقم 4319 جنح السلام أول ضد مصري مقيم في شيراتون - هو وشخص آخر سورى الجنسية، لإدارته المصنع بدون ترخيص وتحويل نشاط البدروم، و تم تحرير المحضر وتم إخلاء البدروم من جميع محتويات المصنع وتشميعه.

مصادر بمحافظة القاهرة، أكدت لنا إن عقار جسر السويس المنهار فجر أمس، كان به 4 أدوار مخالفة، من بين 9 طوابق، حيث أن العقار تم إنشاءه عام 1983 بترخيص بدروم وأرضى و5 طوابق، وتم تعليه 4 أدوار مخالفة عام 2013 بدون تراخيص، ضاعف الأحمال على الأعمدة الخرسانية، ما أدى للانهيار المفاجئ للعقار.

غرفة العمليات المركزية في محافظة القاهرة قالت إنها تلقت بلاغ بانهيار العقار مكون من بدروم وأرضى و9 طوابق بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب "حى السلام 1".
في الساعات الأولى من الحادثة تم نقل 23 حالة إصابة لمستشفى السلام و3 حالات وفيات، ارتفعت فيما بعد إلى 9 حالات.

وفرضت أجهزة الأمن بالقاهرة، كردون أمني بموقع انهيار العقار بمنطقة جسر السويس، لمنع وصول الأهالى لموقع الحادث، ولتسهيل عمليات رفع أنقاض العقار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة