أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: ارتداء الكمامة يقلل مخاطر إصابة العاملين فى الرعاية الصحية بكورونا

السبت، 27 مارس 2021 05:00 م
دراسة: ارتداء الكمامة يقلل مخاطر إصابة العاملين فى الرعاية الصحية بكورونا أقنعة الوجه
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة جديدة نُشرت في مجلة الطب المهني والبيئي التى يحررها الباحثون في مستشفيات هنري فورد بالولايات المتحدة الأمريكية، عن أن ارتداء أقنعة الوجه يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتقليل مخاطر إصابة العاملين في مجال الرعاية الصحية بفيروس كورونا، وفقاَ لما ذكره موقع "ميديكال إكسبريس".

ومن خلال التحليل بأثر رجعي لقاعدة بيانات تحليلات قياس جودة المستشفى الداخلية التي لم تكن مرتبطة بالسجلات الطبية الإلكترونية، اكتشف الباحثون وجود علاقة بين الالتزام بارتداء الكمامات ( أقنعة الوجه) بالمستشفيات والانخفاض الكبير في معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

Screenshot 2021-03-27 132250

ومع استمرار ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا ومعدلات دخول المستشفيات في جميع أنحاء ولاية ميتشيجان الأمريكية حتى أواخر مارس 2020، بدأت الحالات بين عمال الرعاية الصحية في مستشفيات هنري فورد في الانخفاض بسبب الالتزام بالكمامات.

وقال ستيفن كالكانيس، الرئيس التنفيذي لمجموعة هنري فورد الطبي: "يعزز هذا البحث حقيقة أن ارتداء القناع فعال في الحد من مخاطر الإصابة بكورونا وصادق على قرارنا في وقت مبكر لتنفيذ سياسة القناع الشامل، ليس فقط لحماية أعضاء فريقنا، ولكن أيضًا لضمان قدرتهم على العناية بالمرضى."

Screenshot 2021-03-27 132311

وقد تضمنت سياسة ارتداء الأقنعة الشاملة الصادرة في 26 مارس 2020 لجميع الموظفين  بالمستشفى ارتداء أقنعة جراحية وفرضت على الموظفين ارتداء قناع في العمل مع اتباع جميع معدات الحماية الشخصية الأخرى.

وأضاف ستيفن كالكانيس: "نأمل أن تستمر نتائج هذه الدراسة في تشجيع أفراد المجتمع على ارتداء قناع بما يتماشى مع توصيات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها".

 

أقنعة الوجه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة