شاركت بالحرب العالمية.. عجوز روسية عمرها 99 عاما تقود دبابة.. فيديو

الثلاثاء، 23 مارس 2021 03:16 م
شاركت بالحرب العالمية.. عجوز روسية عمرها 99 عاما تقود دبابة.. فيديو الجنود يساعدون العجوز لركوب الدبابة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت عجوز روسية تدعى ماريا دينيسوفنا كولتاكوفا، تبلغ من العمر 99 عاما، رقما قياسيا جديدا من خلال قيادة دبابة روسية حديثة، كما هبطت قبل ذلك بالباراشوت من طائرة لأول مرة حين كانت فى الثالثة والتسعين من عمرها، وتعد العجوز ماريا دينيسوفنا من المقاتلين الروس القدامى الذين حضروا الحرب العالمية الثانية، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وزارت العجوز ماريا دينيسوفنا كولتاكوفا، إحدى وحدات الجيش الروسي بالمنطقة العسكرية الغربية في مقاطعة بلجورود، وتولت قيادة دبابة حديثة من طراز "تي- 72بي3"، لتسجل رقمها القياسي الشخصي الجديد، وأظهرت لقطات فيديو السيدة العجوز وهى ترتدي ملابس القيادة ثم ساعدها الجنود في استقلال الدبابة الروسية وقيادتها.

تكريم المحاربة الروسية
تكريم المحاربة الروسية

 

الجنود يساعدون العجوز لركوب الدبابة
الجنود يساعدون العجوز لركوب الدبابة

ماريا دينيسوفنا كولتاكوفا خاضت معارك الحرب العالمية الثانية بصفتها ممرضة، وكانت ضمن وحدات الجيش الروسى التى حررت أوكرانيا وبولندا وتشيكوسلوفاكيا خلال فترات الحرب، وأنقذت ماريا حياة أكثر من 300 جندى جريح بإجلائهم من ميدان القتال، وتعطى ماريا الآن دروسا فى الشجاعة والبسالة للأطباء العسكريين.

تجهيز العجوز بالملابس العسكرية
تجهيز العجوز بالملابس العسكرية

 

صور جوية للدبابة
صور جوية للدبابة

وفى وقت سابق، نشرت صحيفة "لو سوار" البلجيكية، مقطع فيديو كامل، للسيدة العجوز ماريا كولكوتوفا وهي تقفز بالـ "باراشوت" على ارتفاع ما يقرب من 4 آلاف متر فوق مستوى البحر، وتمكنت من النزول خلال 33 ثانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة