حادث جديد يهز أمريكا.. مقتل 10 أشخاص فى إطلاق نار بأحد المحلات التجارية بولاية كولورادو.. الشرطة تضبط المشتبه به.. وحاكم الولاية يعلق: رأينا وجه الشر.. وCNN: الحادث سيجدد النقاش حول تشريع للحد من الأسلحة

الثلاثاء، 23 مارس 2021 02:30 م
حادث جديد يهز أمريكا.. مقتل 10 أشخاص فى إطلاق نار بأحد المحلات التجارية بولاية كولورادو.. الشرطة تضبط المشتبه به.. وحاكم الولاية يعلق: رأينا وجه الشر.. وCNN: الحادث سيجدد النقاش حول تشريع للحد من الأسلحة الشرطة الأمريكية تحيط بموقع إطلاق النار فى كولورادو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت ولاية كولورادو الأمريكية، مساء الإثنين، حادث إطلاق نار جديد فى مدينة بولدر أسفر عن مقتل 10 أشخاص بينهم ضابطا، بحسب ما ذكرت شبكة سى إن إن الأمريكية.

وأوضحت الشبكة، أن القتلى بينهم ضابط شرطة، سقطوا بعدما فتح مسلح النار فى أحد متاجر البقالة بمدينة بولدر بولاية كولورادو.

وجاء إطلاق النار فى متجر كينج سوبرز بعد أقل من أسبوع من إطلاق نار على 3 منتجعات صحية فى أتلانتا، والتى خلفت 8 قتلى أغلبهم من الأمريكيين الآسيويين.

وقالت رئيس شرطة بولدر ماريس هيرولد، إن هناك مشتبه به محتجز، إلا أن السلطات لم تكشف عن أى معلومات حول نوع السلاح المستخدم أو الدوافع المحتملة، وإن كانت بعض التقارير قد أشارت إلى أنه سلاح رشاش من طراز AR 15 . وقالت هيرولد إنهم سيعملون على مدار الساعة لإنجاز ذلك، مضيفة أن مثل هذا التحقيق المعقد سيستغرق ما لم يقل عن خمسة أيام للانتهاء منها.

وأشارت هيرولد إلى أن الضابط القتيل يدعى إريك تالى، عمره 51 عاما، وكان من بين أوائل الضباط الذين توجهوا إلى مسرح الحادث. ولم يكشف المسئولون عن هوية الضحايا الآخرين، وقالوا إنهم بحاجة أولا إلى إخبار ذويهم.

لحظة اعتقال مشتبه به فى حادث كولورادو
لحظة اعتقال مشتبه به فى حادث كولورادو

ورجحت سى إن إن، أن يؤدى حادث كولورادو ومن قبله حادث أتلانتا إلى نقاش حول تشريع للحد من الأسلحة فى الولايات المتحدة، حيث أصبحت وفيات الأسلحة شائعة بشكل مأسوى

من ناحية أخرى، كتب حاكم كولورادو على تويتر تعليقا على الحادث وقال: "اليوم رأينا وجه الشر. وأنه فى حالة حزن مع مجتمعه وكل سكان كولورادو.

وفى حين لا تزال الشرطة تواصل تحقيقها، شارك بعض الشهود روايتهم إزاء الفزع والألم داخل المتجر.  وقال ستيفين ماكهو، إن صهره بول وحفيدتيه كانوا جميعا هناك عندما بدأ الهجوم. وكان صهره هو الثالث فى الصف لتلقى لقاح كورونا، بينما كانت حفيدتيه على الهاتف مع جدتهما، عندما سمعت الجدة 8 طلقات. وأشار ماكهيو إلى أن المرأة التى كانت موجودة أول الصف قد أصيبت، فسحب الأب بول ابنتيه وصعد إلى الأعلى  للاختباء فى خزانة معطف فوق الصيدلية. وقالت الفتاتان إنهما كانتا خائفتين لأن المعاطف لم تكن طويلة لإخفاء قدميهما.

وذكرت سى إن إن، أن حادث كولورادو كان من بين 7 حوادث إطلاق نار جماعى شهدتها الولايات المتحدة فى مختلف أرجائها فى الأيام 7 الماضية، بينهم 3 حوادث يوم السبت الماضى وحده.

ففى 16 مارس، قتل 8 أشخاص بينهم ستة نساء آسيويات فى إطلاق نار من مسلح أبيض على 3 منتجعات صحية فى مدينة أتلانتا بولاية جورجيا. وفى 17 مارس، تم إطلاق النار على 5 أشخاص كانوا يستعدون للمشاركة فى سهرة فى ستوكتون بكاليفورنيا، ولم تحدث إصابات خطيرة.

فى 19 مارس، تم إطلاق نار على 4 أشخاص فى جريشام بولاية أوريجون ونقل الضحايا إلى المستشفى.

بينهما شهد 20 مارس 3 حوادث، حيث تم إطلاق النار داخل نادى فى هيوستن تكساس وإصابة 5 أشخاص كان أحدهم فى حالة خطيرة، وإصابة 8 أشخاص فى دالاس من قبل مجهول، توفى واحد منهم. وقتل شخص فى فيلادليفيا وإصابة 5 آخرين فى إطلاق نار على حفل غير قانونى.

وفى 22 مارس، قتل 10 أشخاص بينهما ضابط فى إطلاق نار داخل أحد المراكز التجارية بكولورادو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة