لو لسه جديد فى التكنولوجيا.. 4 اشتغالات "بايخة" لازم تاخد بالك منها

الإثنين، 22 مارس 2021 09:50 م
لو لسه جديد فى التكنولوجيا.. 4 اشتغالات "بايخة" لازم تاخد بالك منها
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت حلقة برنامج Tech7 الذي يقدمه تامر إمام ويذاع عبر تليفزيون اليوم السابع، مجموعة من الأمور التي يتعرض لها المستخدمون الجدد للتكنولوجيا، وتلك الأمور تندرج تحت بند "الاشتغالات".

حيث لوحظ مؤخرا وجود فئة جديدة من مستخدمى الموبايلات ومواقع التواصل الاجتماعى، وبالتأكيد يقعون فريسة لمجموعة من الهاكرز، مما يعرضهم للخطر.

وعرضت الحلقة أبرز 4 اشتغالات يتعرض لها المستخدمون الجدد للتكنولوجيا، وهي:

أولا: الباسوورد التقليدى، حيث إن المستخدمين الجدد للتكنولوجيا حينما يقومون بإنشاء إيميل جديد أو حساب جديد على السوشيال ميديا، يتطلب ذلك اختيار كلمة مرور، وللأسف يقومون باختيار كلمة مرور تقليدية مثل 123456، ووفقا للدراسات العالمية فإن هناك ملايين المستخدمين ما زالوا يعتمدوا على هذه الأرقام ككلمة مرور لهم، مما يجعل اختراق حساباتهم أمرا سهلا للغاية، لذلك ننصح باستخدام كلمة مرور معقدة أو صعبة.

ثانيا: رسائل مدير الفيسبوك، حيث نلاحظ حتى الآن انتشار رسائل عبر السوشيال ميديا تفيد أن مدير الفيسبوك يبلغك أن هناك تحديث جديد ويجب عليك إرسال تلك الرسالة لجميع أصدقائك، وبالتأكيد هذا الأمر ما هو إلا مجرد اشتغالة، حيث أن مدير الفيسبوك إذا أراد إبلاغك بشىء فهناك طرق ثابتة أخرى، وفى الغالب تحتوى تلك الرسائل على روابط ضارة، لذلك ننصحك بتجاهل تلك الرسائل.

ثالثا: الرسائل المجهولة، حيث نفاجئ برسائل مجهولة تصل إلى هواتفنا أو إيميلاتنا، وغالبا تحتوى على روابط أو لينكات، لذلك احترس من الضغط على تلك اللينكات، فى الأغلب سيتم توجيهك إلى صفحة أخرى لأغراض خبيثة، مثلا لسرقة حسابك البنكى أو سرقة كلمة السر الخاصة بك.

رابعا: تطبيقات الترفيه الخبيثة، حيث انتشرت مؤخرا بعض تطبيقات الترفيه مثل "شوف صورتك بعد 20 سنة" و"اعرف وظيفتك بعد 10 سنين" و"شوف هتتجوز مين فى المستقبل"، وبالتأكيد نقوم بالضغط على الروابط ونذهب للإجابة على الأسئلة، بالتأكيد كل البيانات التى يتم الإدلاء بها يتم استغلالها لأغراض أخرى مثل السن والعنوان والاهتمامات والصور، لذلك يرجى عدم الانسياق وراء تلك الألعاب المجهولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة