أكرم القصاص - علا الشافعي

اطمنوا.. قانون الأحوال الشخصية سيناسب الجميع.. رسائل محبة من الرئيس للأم المصرية

الأحد، 21 مارس 2021 02:36 م
اطمنوا.. قانون الأحوال الشخصية سيناسب الجميع.. رسائل محبة من الرئيس للأم المصرية نسرين فؤاد
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، والتي استعرض خلالها أبرز الرسائل الهامة التي بعثها اليوم الرئيس السيسى لكل أم مصرية في عيدها، وذلك أثناء احتفالية تكريم الأمهات المثاليات.

وتناولت التغطية الخاصة، أن الرئيس السيسى قال إن المرأة المصرية هي ضمير الأمة والحارس الأمين على الهوية المصرية، وأن كل أم في بيتها هي السند والامل في كل أزمة مرت بها الدولة المصرية، والدرع الواقي أمام كل من يحاول النيل من عزيمة الوطن.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أن الدولة المصرية والحكومة وكل الجهات المسئولة حريصة دائما وبشكل مستمر على خدمة المرأة المصرية من خلال مختلف المبادرات ومختلف الوسائل التى تقوم بها الدولة على مختلف الأصعدة للتطوير.

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد

وخلال كلمته في الاحتفالية ركز الرئيس عبد الفتاح السيسى على الحديث على قانون الأحوال الشخصية، مؤكدا أن الدولة حريصة كل الحرص على أن قانون الأحوال الشخصية يكون متوازنًا، ويخدم كل الأطراف، ويلبى احتياجات الأب والأم من أجل استقرار أكثر للأسرة المصرية، والحفاظ في المقام الأول على نفسية الأطفال.

كما اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسى حواره بالحديث عن أزمة كورونا، وقال إننا تمكنا من عبور الموجة الأولى والثانية بسلام، وعلى أعتاب الموجة الثالثة، وأرسل رسالة للجميع بضرورة الحفاظ على الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس، حتى نتمكن من عبور الأزمة بسلام، خاصة أن التطعيم باللقاح بدأ والدولة مستمرة في طريقها لحل الأمر.

وتضمنت التغطية الخاصة، أنه خلال احتفالية تكريم الأمهات المثاليات قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن النساء كان لهن دور بارز فى أزمة جائحة كورونا، وأن المرأة كانت تمثل 43% من الأطباء البشريين، و92% من طاقم التمريض، كمان كشفت أن 30% من شهداء الأطقم الطبية أثناء الجائحة من السيدات.

واستعرضت "السعيد" جهود الدولة فى التمكين الاقتصادى للمرأة، وأوضحت أن 50.7% من إجمالى العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة من السيدات، و100% مؤشر تساوى المعاشات والأجور بين الذكور والإناث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة