قصة كفاح الأم المثالية لبورسعيد.. "سميرة" والدة مهندس وأستاذة جامعية وتعول ابنة معاقة ذهنية.. وتؤكد: كان نفسي أقابل الرئيس وحلمى هيتحقق.. وابنتها: تقدمت بأوراق والدتى للمسابقة ولم تكن تعلم

السبت، 20 مارس 2021 06:00 م
قصة كفاح الأم المثالية لبورسعيد.. "سميرة" والدة مهندس وأستاذة جامعية وتعول ابنة معاقة ذهنية.. وتؤكد: كان نفسي أقابل الرئيس وحلمى هيتحقق.. وابنتها: تقدمت بأوراق والدتى للمسابقة ولم تكن تعلم الام المثالية لبورسعيد مع وزيرة التضامن
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قصة كفاح امتدت لسنوات عديدة عانت خلالها سميرة حسن عبده الدمك صاحبة الـ 69 عام، والأم المثالية لمحافظة بورسعيد عام 2021، لتربية أبنائها وتعليمهم على الرغم أن أولى ولادتها كانت لبنت مُصابة بـ"إعاقة ذهنية" وصعوبة في الحركة والنطق بالإضافة إلى رعاية زوجها الذي أُصيب بعجز في العمود الفقري بسبب حادث طريق تعرض له في فترة من عمرها، بجانب مجهوداتها في حصول الأبناء على الدرجات العلمية.

وقالت نجلتها الدكتورة شيروت جوان، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنها تقدمت بقصة كفاح والدتها لمسابقة الأم المثالية التي تنظمها وزارة التضامن كل عام، مشيرة إلى أنها أخفت عن والدتها ذلك خشية ألا تفوز باللقب، فقد تقدم الكثيرين للمسابقة هذا العام.

الام-المثالية-ببورسعيد-مع-نجلتها
الام المثالية ببورسعيد مع نجلتها

وأكدت، أن حصول والدتها على هذا اللقب جزء صغير من رد الجميل لكل ما بذلته معنا في الحياة، وتكبدها عناء الظروف التي تعرضنا لها من إصابة أبي وإعاقة أختي، بجانب الظروف الحياتية الطبيعية الصعبة التي مرت علينا، وكان لأمي النصيب الأكبر في تخطي هذه الصعاب.

تزوجت سميرة حسن عبده الدمك مدير حسابات البريد المصري "بالمعاش "، التى تبلغ من العمر 69 عاما من أبي الشيخ محمود جوان "مدير عام بالإدارة المركزية لمنطقة بورسعيد الأزهرية " بالمعاش"، والذي كان راتبه متواضع فتعاونت معه بأولى تحدياتها في الحياة الأُسرية الجديدة.

الام-المثالية-واسرتها
الام المثالية واسرتها

وتأتي ثاني تحديات الأم المثالية لبورسعيد، حينما أنجبت "شاهندا" المتأخرة في الحركة والنطق، ولم تتوقف معاناتها إلى ذلك ولكنها اكتشفت أيضاً أن نجلتها تعاني إعاقة ذهنية مزمنة منذ ولادتها نتيجة ضغط جهاز الشفاط على مركز التخاطب والحركة بالمخ، وبدأت رحلة العلاج للابنة.

وجاء تحدي آخر لـ"سميرة"، في تربية أبنائها الآخرين بالتزامن مع علاج نجلتها، حتى حصلت "شيروت" على درجة دكتوراى الفلسفة في أصول التربية - تخصص إدارة تعليمية بتقدير ممتاز، كما حصل الابن محمد، على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية، تخصص طاقة بتقدير عام جيد جدا بترتيب الأول على دفعته.

وخلال استكمال الأم لرحلة الحياة، تتعرض لظروف أخرى قاسية تحمل فوق عاتقها عناء أكثر، وهي إصابة زوجها "محمود جوان"، بنسبة عجز بالعمود الفقري، إثر حادث سيارة بطريق "إسماعيلية – القاهرة"، مما أثر سلباً على حركته وعمله، إلا أنها أنفقت الكثير محاولة منها في علاجه، حتى تحسنت حالته الصحية واستقرت وعاد إلى عمله .

الام-المثالية-لبورسعيد
الام المثالية لبورسعيد

كافحت الأم المثالية، خلال حياتها لتوفر لأبنائها حياة كريمة ولم تكل حتى تلبي كل مطالبهم من "مصاريف مدارس وكليات- كتب- كورسات- ملابس أعياد- مواسم"، حتى أُصيبت بسرطان على الكلى اليسرى، ورغم ذلك لم ينقطع عطاؤها وظلت ومازالت تكافح لأجل أبنائها.

وقالت سميرة حسن الدمك الأم المثالية، إن حلمها مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومصافحته، والحمد لله سيتحقق الحلم.

وأضافت الأم المثالية لبورسعيد، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنها استقبلت الخبر بفرحة وسعادة بالغة، بالإضافة إلى فرحتها اليوم السبت، برؤية وزيرة التضامن، مشيرة إلى أن هذا التكريم هو تكليل للسنوات الماضية التي تحملت فوق عاتقها الكثير والكثير.

الام-المثالية-لبورسعيد-مع-وزيرة-التضامن
الام المثالية لبورسعيد مع وزيرة التضامن









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة