خطوات العناية بالقدمين بعد المشاوير الطويلة.. أهمها التقشير والتمرين

السبت، 20 مارس 2021 04:00 ص
خطوات العناية بالقدمين بعد المشاوير الطويلة.. أهمها التقشير والتمرين التدليك بكرة تنس
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوجد حوالي 29 عضلة في قدم الإنسان، وبعد يوم شاق في العمل أو الوقوف لفترات طويلة، قد تحتاج قدميك إلى عناية خاصة بهما، حيث تحمل القدمين وزن الجسم، وحدوث أى مشكلة بهما، قد تتسبب فى مشاكل كبيرة. وتواجه السيدات مشاكل فى القدمين بشكل أكبر ربما سبب طبيعة الأحذية التى ترتديها ذات الكعب العالى، أو عدم العناية بها بشكل جيد، وهو ما قد يؤثر على طريقة مشيك وارتدائك للأحذية المختلفة.

لكن الجيد هو أن العناية بالقدمين فى المنزل أمر سهل ويجنبك حدوث الكثير من المشكلات، وفى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" نصائح تساعدك على العناية بقدميك بعد يوم شاق:

قشرى قدميك:
 

للحصول على أقدام ناعمة وصحية، جربى الجمع بين تدليك قدمك بطريقة لطيفة مع بعض التقشير، فقط أثناء الاستحمام، استخدمى المقشر وقومى بتدليكه برفق في قدميك، بعد ذلك، اشطفيها بالماء الدافئ ورطبى قدميك.

تقشير القدمين
تقشير القدمين

 

العناية بالقدمين بكرة تنس: 

إذا كنتِ بحاجة إلى تدليك مريح ولكنك ترغبين في راحة فورية بعد يوم طويل من العمل، فإليك الحل المناسب لك، كل ما تحتاجينه هو كرة تنس، وباستخدام نعل قدمك، حركيه برفق للخلف وللأمام على الكرة للحصول على تدليك لطيف يمكن أن يفك أوتار الركبة، سيساعدك هذا على منع التقلصات وتخفيف التوتر ويوفر لك الكثير من الاسترخاء.

التدليك بكرة تنس
التدليك بكرة تنس

 

قومى ببعض التمارين لقدمك:

لتقوية قدميك حاولى أن تمديهما وتمرنيهما، وهناك تمرين بسيط للغاية يمكنك تجربته، ضعى منشفة صغيرة على الأرض وضعى قدمك على نهاية المنشفة، واتركى على قماش المنشفة، واضغطي بكعبك على المنشفة ولفي أصابع قدميك للداخل عن طريق ضغط القماش.

تمارين القدم
تمارين القدم

 

العناية بالقدمين بالثلج:
 

إذا كان كعب قدميك يؤلمك أو يبدو منتفخًا، فمن المحتمل أنك تعانين من نوع من الالتهاب، وإذا حدث ذلك، جربى لف الثلج أو علبة خضراوات مجمدة في منشفة وضعيها على قدميك لمدة 15 دقيقة.

أستخدمى الثلج
أستخدمى الثلج

 

جربى معجون الموز:

إذا شعرت أن قدميك متعبة وبحاجة إلى العناية، فقد يكون العلاج في مطبخك. بالنسبة لعجينة الموز، الوصفة بسيطة جدًا، فقط في وعاء أو طبق اهرسي موزة حتى تصبح عجينة، وانقعى قدميك في ماء دافئ. اخرجى قدمًا واحدة من الماء ودلكيها بالعجينة افعلى ذلك في حركات دائرية لمدة 4 دقائق، اشطفى وكررى نفس الشيء على القدم الأخرى.

معجون الموز
معجون الموز

 

قصى أظافرك:

هل شعرت يوم بألم في أصابع قدمك بعد يوم طويل من ارتداء الأحذية؟ من المحتمل أن تكون أظافر قدميك طويلة جدًا، وإذا استمرت أظافرك في الضغط على حذائك، فقد ينتهي بك الأمر بالتعرض لبعض الأضرار منها الكالو، وحتى الألم، ولكن لا تقلقى فالحل بسيط، سيساعد تقليم أظافرك إلى طول معتدل وتنظيفها في الحفاظ عليها وبقية قدميك صحية وخالية من الألم.

قص الأظافر
قص الأظافر

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة