أكرم القصاص - علا الشافعي

المحكمة الرياضية تحدد الخميس للنظر في هروب كوليبالي عن الأهلي

الثلاثاء، 02 مارس 2021 09:53 م
المحكمة الرياضية تحدد الخميس للنظر في هروب كوليبالي عن الأهلي سليماني كوليبالي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت المحكمة الرياضية الدولية موعد نظر الاستماع في قضية النادي الأهلي ضد سليماني كوليبالي لاعب النجم الساحلي وناديه، بسبب حكم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بدفع الفريق التونسي مليون و436 ألف دولار لصالح القلعة الحمراء بعد واقعة هروب اللاعب من مصر.

وأكدت المحكمة الرياضية الدولية أن موعد جلسة الاستماع سيكون بعد غداً الخميس حيث تقدم الطرفين نادي النجم الساحلي وسليماني كوليبالي بتظلم أمام المحكمة الرياضية الدولية من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم ضدهما.

وسبق أن أعلن النادي الأهلي التقدم بشكوى جديدة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد نادي النجم الساحلي التونسي، بسبب مماطلة الأخير في سداد المستحقات المتأخرة الخاصة بالإيفواري سليماني كوليبالي لاعب الأهلي السابق والنجم الساحلي الحالي.

وألزمت المحكمة الرياضة الدولية النجم الساحلي، الذي يلعب له "كوليبالي" بدفع مليون و436 ألف دولار، خلال 45 يوماً من تاريخ الحكم، بسبب هروب اللاعب من الأهلي والرحيل خارج مصر.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية عن انتهاء المهلة القانونية التى منحها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" للنجم الساحلي من أجل سداد عقوبة سليماني كوليبالي لصالح النادى الأهلي المصري، ومنح الاتحاد الدولى لكرة القدم مسئولى النجم الساحلى مهلة 45 يوماً، انتهت الاثنين الماضى، لتسوية موقف كوليبالي مع الأهلى، وإلا إيقاف كوليبالى 6 أشهر وحرمان أبناء سوسة من سوق الانتقالات لثلاث فترات.

وكان الأهلى قد حصل على حكم من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بإجبار النادى التونسى على تسديد 22 مليون جنيه بسبب الهارب كوليبالي وإلا سيتم منعه من القيد.
 
وعلى الرغم منذ ذلك، كشف موقع "Foot24"التونسي أن النجم الساحلى يؤهل كوليبالي للمشاركة مع الفريق فى مباراة حمام الأنف الأحد المقبل.
 
وأضاف الموقع أن اللجنة القانونية بنادى النجم الساحلى استبقت المهلة وطلبت تعليلا من فيفا على قرار العقوبة الموقعه عليهم فى قضية كوليبالي.
 
وأوضح الموقع أن طلب التعليل من جانب النجم الساحلى يأتى للاستفادة من مدة إضافية، بما أن هذا الطلب يوقف تنفيذ العقوبة، ولم تتلق إدارة النجم تعليل القرار من فيفا إلى حتى الآن ما يعنى قانونية مشاركة كوليبالى فى المباريات المقبلة.
 
واختتم بأن إدارة النجم الساحلى تنوى الطعن على قرار فيفا حال وصول التعليل فى المحكمة الرياضية الدولية، ما يعلق تنفيذ العقوبة ويسمح لكوليبالي بالمشاركة فى الثلاث مباريات المتبقية بالدورى التونسي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة