"لؤلؤة البحر المتوسط".. مطروح تنافس أجمل شواطئ العالم.. افتتاح الكورنيش الجديد يظهر جمال المدينة استعدادا لاستقبال المصطافين.. تحويل ألسنة البحر لمتنزهات.. والمحافظ: الانتهاء من أعمال التطوير قبل عيد الفطر..صور

الجمعة، 19 مارس 2021 08:00 م
"لؤلؤة البحر المتوسط".. مطروح تنافس أجمل شواطئ العالم.. افتتاح الكورنيش الجديد يظهر جمال المدينة استعدادا لاستقبال المصطافين.. تحويل ألسنة البحر لمتنزهات.. والمحافظ: الانتهاء من أعمال التطوير قبل عيد الفطر..صور شواطئ مطروح
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد شواطئ محافظة مطروح والساحل الشمالى، من أجمل وأنقى شواطئ البحر المتوسط، مما يجعلها تستحق لقب "لؤلؤة البحر المتوسط" أو "مالديف مصر" لما تمتلكه من مقومات طبيعية خلابة، وبكارة لم يطلها تلوث الحياة الحديثة بعد، وتتنوع طبيعة والمقومات الجمالية، للشواطئ الممتدة بطول حوالى 450 كيلومترا، من الإسكندرية شرقاً إلى السلوم على الحدود الليبية غرباً.

وقدم "اليوم السابع" تغطية خاصة، يرصد جمال وسحر شواطئ مطروح، والتى تقع على خليج مطروح، فى مواجهة المدينة، ويقع عليه أشهر الشواطئ، التى يتميز ويتباين جمال كل منها، مع اشتراكها فى نفس نقاء وصفاء المياه، والأمواج الهادئة التى تناسب جميع الفئات، من الأطفال والكبار ومن لا يجيدون السباحة.

احد-الشواطئ-على-الكورنيش-الجديد-غرب-مطروح

ورصدت عدسة اليوم السابع، التطويرات الجديدة، التى ستفاجئ المصطافين وعشاق مطروح، من بينها ألسنة حماية الشواطئ، التى تم تحويلها إلى مماشى وسيتم استغلالها خلال المصيف لتكون مكانا للتنزه والترفيه والتقاط الصور المميزة، من داخل البحر، والاستمتاع بالمشهد البانورامى لمدينة مرسى مطروح من داخل البحر.

وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قد أكد أنه تم إنهاء أعمال تطوير ورفع كفاءة الشواطئ، ويجرى تجميل كورنيش مدينة مرسى مطروح، مع الحفاظ على رؤية البحر، وتجميل مدخل المدينة وشوارعها، فى إطار استعدادات المحافظة، لاستقبال موسم الصيف السياحى.

وأشار المحافظ، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم الانتهاء من تطوير شاطئ روميل، والمرحلة الأولى من الكورنيش الجديد وممشى أهل مصر، بمنطقة القصر، والعديد من المشروعات الخدمية الأخرى، مع الاهتمام بدقة وجودة التنفيذ قبل استلام الأعمال، والاهتمام بأعمال النظافة والتجميل، لتظهر مطروح فى أبهى صورها أمام أهلها وزائريها خلال موسم الصيف السياحي، لتحتل مكانتها السياحية التى تليق بمقوماتها.

الانتهاء-من-انشاء-كورنيش-مطروح-الجديد

وأضاف محافظ، أن نسب تنفيذ أعمال التطوير ورفع الكفاءة عالية، ومن المقرر الانتهاء من جميع الأعمال قبل بداية المصيف وإجازة عيد الفطر المقبل، والانتهاء من تنفيذ الأعمال وفقا لجدولها الزمنى والمخطط الهندسى.

وقال محافظ مطروح، إنه وجه لمجلس مدينة مرسى مطروح، بسرعة الانتهاء من أعمال إنارة الكورنيش ونظافة الشواطئ بشكل مستمر قبل المصيف بوقت كافى، وعدم التهاون فى نظافة الشوارع والشواطئ وتفادى أى ملاحظات.

يذكر أن شواطئ مطروح، تتنافس فى جذب المصطافين لتميز كل منها بمقومات تختلف عن الأخرى، وإن كانت جميعها تشترك فى الجمال ونقاء المياه والرمال البيضاء، التى تجعلها عامل جذب للسياح والمصطافين، الذى يتجاوز عددهم 6 ملايين مصطاف وسائح سنوياً، بحسب البيانات الرسمية لمحافظة مطروح.

الجمال-يكمن-في-جميع-شواطئ-مطروح

وتضم مدينة مرسى مطروح، عدداً من الشواطئ مثل شواطئ الغرام وكليوباترا وروميل والليدو والإليزيه ومطروح العام والنخيل والفيروز ومينا حشيش وعلم الروم والرميلة وغيرها.

ويجرى حالياً، لانتهاء من باقى أعمال إنشاء كورنيش غرب مطروح، بطول أكثر من 8 كيلومترات وبتكلفة أكثر من 120 مليون جنيه، وتجهيزه بالخدمات والمرافق، ويضم ممشى أهل مصر، وعدد كبير من الشواطئ البكر التى لم تكن مستغلة من قبل.

وتمتد هذه الشواطئ بمحاذاة طريق الكورنيش الغربى الجديد الذى يبدأ من طريق شاطئ الغرام وحتى شاطئ الأُبَيض، غرباً، وتتميز هذه الشواطئ بالجمال لنقاء الرمال البيضاء والمياه الفيروزية، ويرتادها محبو الخصوصية والهدوء من المصطافين وأهالى مطروح المحافظين.

بداية-كورنيش-مطروح-الجديد-من-ناحية-شاطئ-الغرام

ويقع شاطئ عجيبة غربى مدينة مرسى مطروح، بنحو 25 كيلو مترا، بالقرب من هضبة عجيبة ذات الطبيعة الخلابة، ويمتاز الشاطئ بتدرج منسوب المياه بحيث يناسب الأطفال والكبار، كما يتميز بالهدوء وعدم الزحام لبعده عن المدينة.

وتتميز شواطئ مطروح، بجمالها المتنوع وصفاء المياه ونعومة الرمال البيضاء، إضافة إلى كثرة الخلجان، والطبيعة البكر والهدوء، وهو ما يجعلها مقصداً لملايين المصطافين والسياح، من داخل مصر وخارجها خلال موسم الصيف السياحى.

 
 
تحويل-ألسنة-حماية-الشواطئ-لمتنزهات-في-مطروح
 

 

تنفيذ-الكورنيش-الجديد-في-مطروح-بشكل-حضاري-وجمالي
 

 

روعة-الطبيعة-من-على-كورنيش-مطروح
 

 

شواطئ-مطروح-مالديف-مصر
 

 

كورنيش-مطروح-يزداد-جمالا-مع-التطوير
 

 

لسان-حماية-الشواطئ-متنزه-جديد-بكورنيش-مطروح
 

 

ممشى-اهل-مصر-على-كورنيش-مطروح-الجديد
 

 

ممشى-موازي-لكورنيش-مطروح
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة