6 لاعبين لا غنى عنهم فى تشكيل موسيماني بالأهلي.. رغم سياسة التدوير

الخميس، 18 مارس 2021 10:49 م
6 لاعبين لا غنى عنهم فى تشكيل موسيماني بالأهلي.. رغم سياسة التدوير محمد الشناوي
سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ قدوم بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي قبل 4 أشهر، ولا يزال المدرب الجنوب أفريقي غير مستقر على تشكيلة أساسية في صفوف المارد الأحمر، ويميل إلى سياسة التدوير بين اللاعبين في غالبية المراكز، وقد تلعب عوامل خارجية دورا كبيرا في عدم استقرار التشكيل الأساسي للأهلي منها الإصابات وحالة اللاعبين وطبيعة الخصم.

ورغم ميل موسيماني لسياسة التدوير بشكل مستمر إلا أن هناك أكثر من لاعب لا غنى عنه فى التشكيلة الأساسية للنسور الحمر، باعتبارهم من الركائز الأساسية التي لا يتخلى عنهم موسيماني عندما يقدم على وضع تشكيل أية مباراة، إلا للضرورة القصوى أو الغياب القهري.

وأبرز هؤلاء اللاعبين الذي لا غنى عنهم في تشكيلة موسيماني بالأهلي:

محمد الشناوي

لا يفضل موسيماني سياسة الدور بين الحراس ويعتمد بشكل أساسي على محمد الشناوي باعتباره الحارس الأفضل في الدوري المصري وأفريقيا، وأحد الركائز الأساسية في صفوف الأهلي.

 

بدر بانون

رغم وجود بدائل كثيرة في قلب دفاع الأهلي لكن يعد المغربي بدر بانون الخيار الأول والمثالى بالنسبة لموسيماني في تشكيل الأهلي بفضل رزانته والثقل الذي يضيفه للدفاع الأحمر.

 

محمد هاني

يعد محمد هاني الخيار الأول لموسيماني في قيادة الجبهة اليمنى، حتى لو كان اللاعب بعيدا عن مستواه أو تعرض للانتقادات، ويزكيه عن باقى اللاعبين الذين يجيدون في هذا المركز مثل أكرم توفيق وأحمد بيكهام.

 

عمرو السولية

يفضل موسيماني وضع عمرو السولية في تشكيل الأهلي رغم وجود عدة عناصر مميزة في هذا المركز، كونه من اللاعبين القادرين على صناعة التوازن ومنح فريقه الأفضلية للسيطرة على وسط الملعب.

 

حسين الشحات

يميل موسيماني للاعتماد على حسين الشحات بشكل أساسي في تشكيل الأهلي، رغم وجود أكثر من بديل يجيد اللعب في هذا المركز.

 

جونيور أجايي

يفضل موسيماني إشراك جونيور أجايي في مركز الجناح الأيسر، لاسيما بعد تألق اللاعب منذ عودته من الإصابة، حيث ابتعد اللاعب عن المشاركة لفترة طويلة بسبب الإصابة، ولكن بعد العودة حجز مكانا أساسيا بتشكيل الأهلي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة