أكرم القصاص - علا الشافعي

خريطة المدارس بالفصل الدراسى الثانى.. استكمال المناهج أونلاين ومن المدرسة ولا نية للتأجيل.. الامتحانات فى مواعيدها.. والتعليم: من لا يرغب بالحضور عليه استكمال الدراسة عن بعد

الأربعاء، 17 مارس 2021 07:32 م
خريطة المدارس بالفصل الدراسى الثانى.. استكمال المناهج أونلاين ومن المدرسة ولا نية للتأجيل.. الامتحانات فى مواعيدها.. والتعليم: من لا يرغب بالحضور عليه استكمال الدراسة عن بعد وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نسب الحضور فى المدارس بالفصل الدراسي الأول مرتفعة ولا تأجيل للفصل الدراسى الثانى، موضحة أن الدراسة مستمرة اونلاين من المنزل وأيضا فى المدارس ومن لا يرغب فى الحضور عليه استكمال الدراسة عن بعد، مؤكدة أنه لا يمكن نقل طالب للصف الأعلى دون دراسة المناهج المقررة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه تم تحديد مناهج الفصل الدراسي الثاني وتوزيعها على عدد أيام الفصل الدراسي الثاني، والطالب مطالب بالمنهج كاملا وسوف يؤدى فيه الامتحان بشكل كامل فى المنهج ولن يكون مطالب بمنهج الشهر الذى اختبر فيه فى الشهر الذى يليه.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن هناك تطبيق للإجراءات الاحترازية لكورونا فى الدراسة، والزام الطلاب بالانضباط وتطبيق الإجراءات من تباعد وارتداء للكمامة مسئولية مدير المدرسة ومن يخالف أو يتهاون سوف يحاسب، مشددة على أن الحرص على تطبيق الإجراءات بهدف حماية الطلاب من اى أوبئة أو مشاكل صحية قد يتعرض لها اى طالب.

ووجهت الوزارة رسالة لأولياء الأمور قائلة: توعية إبنك او بنتك أثناء الذهاب للمدرسة هى مسئولية الأسرة والأهل، فيجب أن يدرك الطالب مسئولية الحفاظ على نفسه والأخرين خلال التواجد بالمدرسة باليوم الدراسى وحتى عودته إلى المنزل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عرض الحصص التعليمية للمواد الأساسية (المواد داخل المجموع) للفصل الدراسي الثاني على القنوات التعليمية، بشكل يومى بجانب المنصات التعليمية وعلى الطلاب التركيز فى تحقيق نواتج التعلم والتعلم، قائلة: ليس من المنطق الحديث عن تأجيل للدراسة لانه ببساطة شديدة الطالب الذى لا يرغب فى النزول للمدرسة يستطيع أن يستكمل الترم الثاني من خلال التعلم ولن ينزل للمدرسة إلا أيام الامتحانات فقط وهى 3 مرات فى مارس وأبريل ومايو.

وجهت الوزارة بتفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس لمحاربة الدروس الخصوصية، حيث تم تنظيم مجموعات تقوية لصفوف النقل تحت إشراف المدرسة، كما يتم تنظيم مجموعة تقوية للصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي تحت إشراف الإدارة التعليمية، مع تجهيز قاعات للمجموعات الخاصة بالشهادات العامة، مع الحرص على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

ولفتت الوزارة إلى أن مجموعات التقوية اختيارية في المواد الدراسية بالمدارس الرسمية بهدف تحسين المستوى الدراسي للطلاب لتلبية متطلبات العملية التعليمية.

وكشفت الوزارة عن وسائل ومصادر التعلم التى تم توفير المحتوى عليها أولاين، مؤكدة أنه بالنسبة للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي تم إتاحة شرح جميع المناهج المقررة عبر عدة وسائل تعليمية مساعدة للطلاب، منها منصة البث المباشر للحصص الافتراضية والمنصة الإلكترونية ومنصة إدمودو، ومنصة الكتب الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، ومكتبة الدروس الإلكترونية.

وتابعت: الصف من الأول حتى الثالث الثانوي تم إتاحة جميع الكتب والمواد التعليمية على التابلت ومنصة التعلم على بنك المعرفة المصرى، والقنوات التلفزيونية التعليمية ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية، والمكتبة الإلكترونية ومنصة إدمودو ومكتبة الدروس الإلكترونية وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة