وزير المالية: مرتبات المعلمين سيضاف لها حافز تطوير بمتوسط 660 جنيها.. فى نشرة الظهيرة

الثلاثاء، 16 مارس 2021 12:54 م
وزير المالية: مرتبات المعلمين سيضاف لها حافز تطوير بمتوسط 660 جنيها.. فى نشرة الظهيرة نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة الظهيرة التى أعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد، وجاء بها العديد من الأخبار الهامة، فى عدد من المجالات.

 

تناولت النشرة تصريحات هامة لوزيرُ المالية، والذى قال إن المعلمينَ البالغَ عددُهم نحو مليون و400 ألف معلم تشملهم الزيادات الجديدة لمرتباتِ العاملين بالدولة، والتى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهم نفسُ الشريحة التى تنتمى إلى غيرِ المخاطبين بقانونِ الخدمةِ المدنية، موضحًا أن الإدارين التابعين لوزارةِ التربية والتعليم خاضعين لقانونِ الخدمة المدنية، وينطبق عليهِم ما ينطبق على الخاضعينَ لقانونِ الخدمةِ المدنية.

 

وأوضح وزيرُ المالية أن مرتباتِ المعلمين سوف يضاف إليها حافزُ تطويرِ التعليم ليشمل المعلمين والموجهين برياضِ الأطفال والصفوف الأول والثانى والثالث الابتدائى بتكلفة تقدر بمليارين و 600 مليون جنيه، ومتوسط شهرى حوالى 660 جنيها.

وعرضت النشرة أيضًا قرار هام للغاية نشر في الجريدةِ الرسمية، لوزارة التموين والتجارةِ الداخلية رقم 31 لسنه 2021، والذى يحظر على أصحابِ المخابز البلدية والسياحية والإفرنجي ومحلاتِ الحلوى من العجين استخدام مادة "برومات البوتاسيوم" فى إنتاج وصناعةِ المخبوزات والمعجنات، وهي المادة التي تُستخدم كمُحسنٍ للمخبوزات، وتشتهر بها المخابزُ الأفرنجية.

 

وأكدت المادة الثانية من القرار، بأن كل مخالِف لأحكام هذا القرار يُعاقب عليها بالعقوباتِ المنصوص عليها بالمادة الخامسة من القانون رقم 281 لسنه 1994 ما لم يكن هناك عقوبة أشد فى القوانينِ الأخرى، وفى جميع الأحوال تُضبط مادة "برومات البوتاسيوم" موضوع المخالفة ويُحكم بإعدامِها.


وانتقلت النشرة من وزارة التموين إلى وزارةُ التربية والتعليم والتعليمِ الفنى، التى أكدت  أن مِن حق الطالب أن يختار بين استكمال مناهج الترم الثانى من المنزل أو الحضور للمدرسة، مشددةً على أنه ليس من حق المدرسة مطالبة أو إجبار الطالب على البقاء فى المنزل للتعلم أونلاين، بل يتم الشرح لأىِ طالبٍ يحضُر للمدرسة بشكلٍ طبيعى وفقا لتوزيعِ المقرراتِ الدراسية.
 

جاء ذلك ردا على شكاوى بعض أولياءِ الأمور من أن المدارس طالبت أبنائَهم بالبقاءِ فى المنزل وعدم الذهاب للمدرسة، حيث أكد أولياءُ الأمور بأن الشرح من خلال التعليمِ المباشر له فائدة كبيرة فى استيعابِ الطلاب .


ولدينا في النشرة اليوم موعد هام مع مباراة هامة، حيث هطُلت الأمطار بغزارة في الساعاتِ الأولى من صباح اليوم الثلاثاء بالكونغو، قبل ساعاتٍ من مباراة الأهلي وفيتا كلوب بالعاصمةِ الكونغولية (كينشاسا) ضمن منافساتِ الجولةِ الرابعة للمجموعة الأولى لدورِ المجموعات بدورى أبطالِ أفريقيا.

 

ورغم درجةِ الحرارة العالية والرطوبة المرتفعة في اليومين الماضيين، إلا أن الأجواءَ المناخية تغيّرت تماماً فى الساعات الأولى من اليوم، وهطُلت الأمطار في العاصمةِ الكونغولية كينشاسا قبل مباراةِ الأهلي وفيتا كلوب التي ستقام في الثالثةِ من عصر اليوم باستاد "الشهداء" .

 

واختتمت النشرة بعرض توقعت الهيئةُ العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس خلال الأيام القليلة المقبلة شبورةً مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، كما توقعت هيئةُ الأرصاد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، حيث تصل العظمى على القاهرة 32 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة