القبض على المتهم بترويج شائعة تنظيم وقفة احتجاجية بالبصارطة بدمياط

الإثنين، 15 مارس 2021 01:38 ص
القبض على المتهم بترويج شائعة تنظيم وقفة احتجاجية بالبصارطة بدمياط حملات أمنية ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت أجهزة الأمن، ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية الإلكترونية بشأن تنظيم أهالى إحدى القرى بدمياط لوقفة احتجاجية على انتشار تجارة المخدرات بالقرية، وذلك استكمالاً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية، تحت عنوان: "أهالى البصارطه بدمياط ينظمون وقفة احتجاجية على انتشار تجارة المخدرات فى القرية".
 
وأكد المصدر، عدم صحة ما نشر وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى حدوث مشاجرة بين طرف أول ( 4 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية) ، طرف ثانى (4 أشخاص لثلاثة منهم معلومات جنائية)، وجميعهم مقيمين بقرية البصارطة بدائرة مركز شرطة دمياط، مما أدى إلى تجمع عدد من المواطنين للمشاهدة.
 
عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط طرفى المشاجرة وضُبط بحوزتهم عدد 4 "سلاح أبيض"، كما تم ضبط الشخص الذى قام بترويج تلك الشائعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يذكر أن الشائعة تُعد جريمة من الجرائم التى تهدد أمن العالم حيث تتخذ العديد من الدول إجراءات حاسمة للتصدى لها وتجفيف ينابيعها وتُعرف الشائعة بأنها من أشاع الخبر أى أذاعه ونشره، بينما تُعرف فى اللغة على أنها "الانتشار والتكاثر"، ومن ناحية الاصطلاح هي: "النبأ الهادف الذى يكون مصدره مجهولا، وهى سريعة الانتشار ذات طابع استفزازى أو هادئ حسب طبيعة ذلك النبأ وهى زيادة على ذلك تتسم بالغموض".

ووفقاً لقانونين، فإن المادة 77 - المادة 77 د، من قانون العقوبات المصرى يتضمن باب عن الجرائم المضرة بأمن الدولة من الداخل كما يشمل أيضاَ بيان كامل عن الشائعات وعن ترويج الشائعات وعن الأضرار التى تصيب المجتمع من هذه الشائعات ويوقع عقوبات على مرتكبها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة