أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الدواء تعلق على أحدث ادواتها لسرعة توفير الأدوية بالأسواق وضمان مأمونيتها

الخميس، 11 مارس 2021 01:03 م
هيئة الدواء تعلق على أحدث ادواتها لسرعة توفير الأدوية بالأسواق وضمان مأمونيتها الدكتور محمود ياسين المتحدث باسم هيئة الدواء المصرية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمود ياسين المتحدث باسم هيئة الدواء المصرية عن تطبيق معايير واشتراطات الجودة العالمية بقطاع الدواء بما يضمن دعم الاستثمار الدوائى محليا اتساقاً مع توجهات الدولة نحو تطبيق معايير الجودة العالمية لتوفير الدواء الأكثر أمانا.
 
وقال الدكتور محمود ياسين، المتحدث باسم هيئة الدواء المصرية في تصريح لـ"اليوم السابع": "أطلقنا برنامج اعتماد نتائج تحاليل معامل مراقبة الجودة بمصانع شركات الأدوية البشرية والذى يهدف إلى الارتقاء بمستوى صناعة الدواء والأداء الرقابى بمعامل مراقبة الجودة بشركات الأدوية".
 
وأضاف: هيئة الدواء المصرية تمنح شهادة اعتماد نتائج تحاليل معامل مراقبة الجودة بشركات الأدوية لبعض المستحضرات الصيدلية البشرية طبقا للمعايير التي تضعها هيئة الدواء المصرية.
 
وتابع: برنامج الاعتماد يسهم في اختصار الوقت اللازم لفحص ملفات المستحضرات الصيدلية البشرية، وإصدار نتائج التحليل الخاصة بها، وهو ما يعود بالنفع على المواطن المصري من خلال توفير دواء ذو جودة ومأمونية وفعالية للمريض.
 
وأضاف أن تعزيز نموذج مراقبة الجودة من خلال برامج الاعتماد أصبح من أهم أولويات صنع السياسات التي تساهم في تقدم صناعة الدواء وتنميتها، وأن هيئة الدواء المصرية تلتزم بتطوير أطر عمل تساهم في دمج نظام الجودة في جميع مراحل الرقابة على الأدوية، وهو ما يحقق صالح المرضى وجميع الأطراف المعنية في الحصول على دواء آمن وفعال.
 
وقال إن الأطر التى وضعتها هيئة الدواء المصرية لهذا البرنامج متوافقة مع مواصفات شهادة ISO 17025 الخاصة بالمتطلبات العامة لكفاءة مختبرات التحليل وتمت بالتعاون مع شركاء الصناعة، لضمان توافر علاجات آمنة وفعالة بأعلى معايير الجودة، لتشجيع الاستثمار في قطاع الدواء وتعزيز القدرة التصديرية للصناعات الدوائية بمصر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة