الصحة تكشف الوضع الوبائى لكورونا قبل الدخول إلى الموجة الثالثة فى شهرى أبريل ومايو.. وتؤكد: 1805 إصابات بـ"كوفيد 19" لكل مليون نسمة.. وتحذر: التحلل من الإجراءات الاحترازية يفجر الإصابات بالتزامن مع نشاط الفيروس

الخميس، 11 مارس 2021 01:24 م
الصحة تكشف الوضع الوبائى لكورونا قبل الدخول إلى الموجة الثالثة فى شهرى أبريل ومايو.. وتؤكد: 1805 إصابات بـ"كوفيد 19" لكل مليون نسمة.. وتحذر: التحلل من الإجراءات الاحترازية يفجر الإصابات بالتزامن مع نشاط الفيروس وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان عن ارتفاع منحنى إصابات كورونا منذ بداية الأسبوع الجارى، وهو ما يتسق مع ما تم إعلانه بشأن توقع الدخول في الموجة ثالثة من إصابات كورونا خلال شهرى أبريل ومايو المقبلين ما يتطلب الالتزام الكامل بالإجراءات الوقائية والاحترازية.
 
وحذرت اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان من التحلل من الإجراءات الاحترازية وخاصة التباعد البينى بين الأشخاص بعضهم البعض بالإضافة إلى البعد عن الزحام والالتزام بالكمامة لافتة إلى انخفاص معدل الإصابات لأكثر من 5 أسابيع بنسبة 50%.
 
قالت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا عن أبرز إحصائيات الوضع الحالى لمكافحة فيروس كورونا المستجد في مصر مقارنة بالعالم حيث احتلت مصر المركز رقم 7 في نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين بنسبة (5.9%) بعد كل من سوريا والسودان ‎ (6.7%)ويسبق مصر كل من الصين (5.2%) والإكوادور (5.4%) وتأتى اليمن في المرتبة الأولى (25.7%) تليها إم إس زاندام (22.2%) والصحراء الغربية (10.0%) والمكسيك (9.0%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم.
 
وأشارت اللجنة إلي أن مصر تحتل المرتبة 176 في نسبة التعافي بنسبة (77.2%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن وتليه فيتنام (76.1%) وتأتي جزر مارشال وميكرونيزيا وأنجويلا وسانت كيتس ونيفيس نسبه تعافي 100%.
 
بينما تشغل مصر المرتبة 156 من حيث إجمالي الإصابات بها لكل مليون نسمة حيث تبلغ (1805 لكل مليون نسمة وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن بينما تحل مصر في المرتبة 67 في عدد المصابين بالفيروس من بين 215 منطقة ودولة حول العالم. 
 
وأوضحت مصادر مسؤلة باللجنة العلمية لمكافحة كورونا لليوم السابع ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، داخل مستشفيات العزل بنسبة ملحوظة، وقالت: هناك ارتفاع في أعداد الإصابات ليس في مصر فقط، بل على مستوى العالم خلال هذه الفترة بعد استقرار شهده المنحنى الوبائي لفترة، بسبب حرص المواطنين على اتباع الإجراءات الاحترازية وتوافر اللقاحات والبدء في عملية التطعيم، ولكن الآن عاود المنحنى للزيادة مرة أخرى.
 
وتابعت المصادر، أن المنحنى الوبائي في مصر يشير إلى بداية مؤشرات دخول مصر فى الموجة الثالثة للفيروس، خاصة أن الفترة المقبلة تشهد الدخول في شهر رمضان الكريم والذى يتميز بالتجمعات العائلية والزيارات والتسوق الذى يمثل انفجارا للإصابات.
 
وكشفت المصادر إلى أن شهر أبريل هو شهر نشاط الفيروسات وسيتم الخلط بين نزلات البرد والزكام والإنفلونزا الموسمية وكذلك فيروس كورونا.
 
وتابعت: أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 188361 من ضمنهم 145418 حالة تم شفاؤها، و11128 حالة وفاة.
 
وإنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة