5 حيل للتغلب على نوبات الضحك فى وقت غير مناسب.. "امسك قلم بين أصابعك"

الخميس، 11 مارس 2021 06:00 ص
5 حيل للتغلب على نوبات الضحك فى وقت غير مناسب.. "امسك قلم بين أصابعك" مشهد شهير للفنان يحيى الفخرانى يضحك فى عزاء
كتبت ردينة سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت تصاب بهستيريا الضحك في مواقف غير ملائمة فهذا بالطبع لا يعني أنك شخص سيئ، فهذه ليست ضحكات حقيقية، لكنها تأتى نتيجة مقاومة الجسم لنسبة عالية من المشاعر المختلطة، فهذا النوع من الضحك هو محاولة من جسدك لأن يبعدك قليلا عن تلك المشاعر الدرامية من حزن أو ألم أو غضب بإطلاق ردود أفعال إيجابية، وهذا أيضا يزيد من قدرتك على التغلب على المواقف المزعجة، ولكن في كل الأحوال يمكنك أن تتمكن من كتمان هذه الضحكات التي تأتي في غير موعدها ببعض الطرق التى قدمها موقع "Brightside": 

عض الشفاة:

حاول أن تفكر في سلوك يمكن أن تستبدل به الضحك، ومن البدائل الناجحة هي أن تقوم بعض إحدى شفتيك، الإيماء برأسك، أوالاستنشاق. أيضا يمكنك أن تقوم بقرص إحدى ذراعيك، كلها تصرفات تتحكم في مشاعرك الداخلية وتجعلك قادرة على السيطرة على مدى اندفاعها. كما تجعل انتباهك يتركز على شيء آخر غير الرغبة في الضحك.

الضغط على الشفاة
الضغط على الشفاة

الإمساك بقلم:

ما يسمى بضحك الغضب لا يحدث فقط في حالة الشعور بالضغط أو الحزن، بل قد يظهر حتى في المواقف الجادة مثل أن تشعر بالرغبة القوية في الضحك أثناء قيامك بعمل مهم أو خلال اجتماع مع مدير العمل على سبيل المثال. وأفضل طريقة لمنع هذا النوع من الضحك هي أن تمسك بأي قلم أمامك وتقوم بالضغط عليه! قم بالتركيز فقط على القلم الذي في يدك، وهذا سيبعد تفكيرك قليلا عن الرغبة في الضحك.

الإمساك بالقلم
الإمساك بالقلم

أطلق ضحكاتك في اتجاه آخر:

يمكن للضحك أن يكون دواء جيدا لبعض المشاعر السلبية، لكن حين تضحك بشكل غير مبرر أمام الناس خاصة إذا كانوا في حالة من الضيق أو الغضب أو الحزن فإن هذا لا يكون مناسبا، الأفضل أن تبعد نفسك عن الحرج بأن تلتفت إلى الناحية الأخرى وتبدأ في هيستيريا الضحك مع محاولة كتمانها بقدر الإمكان، والأفضل من ذلك أن تحاول الذهاب إلى أي مكان بعيد حتى تنتهي من نوبة ضحكاتك.

ضحك فى اتجاه آخر
ضحك فى اتجاه آخر

التركيز على لون ما من ألوان المكان:

من الطرق التي تساعدك أن تبعد أفكارك عن الرغبة في الضحك هي أن تنقل تركيزك على شيء مختلف تماما، على سبيل المثال يمكنك أن تختار لونا معينا في ذهنك ثم تبدأ في البحث عنه في أرجاء المكان الذي تجلس فيه، قم بذلك مرات عديدة وجربه مع ألوان مختلفة... هذا بالطبع سيوجه تفكيرك وعواطفك في اتجاه بعيد عن الرغبة في الضحك. 

التركيز على لون في المكان
التركيز على لون في المكان

أغنية لنفسك:

الغناء من أكثر الطرق الفعالة لتشتيت أفكارك بعيدا عن الضحك، يمكنك فقط أن تظل تردد ألحان أيا من الأغاني في ذهنك، وإضافة إلى الغناء، يمكنك أن تقوم ببعض الرسومات في ذهنك أو تتخيل أنك تصنع إحدى الوجبات في مطعم فاخر مثل البيتزا. فكر في كل خطوة يجب أن تأخذها بدءا من كيفية عجن العجين وحتى طرق تزيين الشكل الخارجي للبيتزا.. في النهاية الهدف هو أن تبعد تفكيرك عن الرغبة في الضحك.

ضحكة فى اتجاه آخر
ضحكة فى اتجاه آخر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة